الأربعاء 13 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

رفع تصنيف الكويت إلى الفئة الثانية في مجال محاربة الاتجار بالبشر

وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي فهد العفاسي (أرشيف)
وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي فهد العفاسي (أرشيف)
أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي فهد العفاسي، أن التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية رفع تصنيف الكويت إلى الفئة الثانية في مجال محاربة الاتجار بالبشر.

وأضاف العفاسي، الذي يترأس اللجنة الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الجهود المتواصلة لوزارة العدل وتضافرها مع الجهود الوطنية، أنتجت مكانة دولية موثوقة للكويت في مجال مكافحة الاتجار بالاشخاص.

وأوضح أن التقرير الأمريكي بين أن حكومة الكويت أظهرت زيادة في جهودها الشاملة لمحاربة الاتجار بالبشر، وتناول العديد من الأوجه الإيجابية للكويت ضمن أقسامه التي شملت موضوعات المنع والمقاضاة والحماية.

وأشار إلى أن هذا التقرير يعد من أدوات صنع السياسات واتخاذ القرارات الهامة على الصعيد الدولي لدى الحكومة الأمريكية، ويظهر مجالات التقدم للدول التي اتخذت إجراءات حثيثة في محاربة تلك الجريمة.

وأشاد بالدور الكبير لأعضاء اللجنة في تعزيز ونجاح تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة منع الاتجار بالبشر، مشيراً إلى أن وزارة العدل قامت باقتراح وصياغة الاستراتيجيات الوطنية بشأن مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأوضح أن الوزراة أعدت هذه الاستراتجية ورفعتها إلى مجلس الوزراء مشتملة على 3 محاور رئيسية هي الوقاية والحماية والتعاون الدولي.
T+ T T-