الأحد 23 يونيو 2019 / 04:56

صحيفة: كم طلبت Bein sports لنقل أمم أفريقيا للمغرب؟

24- القاهرة: أحمد حافظ

أعلن مصدر داخلي بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، تفاصيل عدم حصول التلفزيون الرسمي على حقوق البث الخاصة بمنافسات كأس أفريقيا للأمم "مصر 2019".

ووفقاً للمعطيات، تقدمت إدارة الشركة المالكة لحقوق بث كأس أفريقيا في المنطقة، وهي Bein sports، بعرض مالي في حدود مليار سنتيم، لكن المسؤولين القطريين طلبوا 12 مليار سنتيم من أجل بث 12 مقابلة فقط، بينما حصلت السنغال على حقوق بث المباريات وفق صفقة بـ250 ألف دولار، بينما كان المقابل المالي 17 مليون دولار بالنسبة للبث في الجزائر.

وأفاد المسؤول ذاته، الذي رفض ذكر اسمه، بحسب هسبريس المغربية، السبت، أن "SNRT لا تتوفر على الميزانية الخاصة بشراء حقوق البث"، وفق تعبيره.

وأضاف "طبقاً لمضامين عقد البرنامج، تقوم الحكومة بمنح ميزانيات نقل التظاهرات العالمية الكبرى للقطب العمومي، على غرار بطولة كأس العالم لكرة القدم أو الألعاب الأولمبية وغيرها، وذلك بعد مناقشة حالة بحالة".

ويفسر المسؤول نفسه غياب الميزانية إلى سببين موضوعيين مرتبطين بعدم التأكد سلفاً من تأهل المنتخب الوطني المغربي للبطولة، بالإضافة الى عدم الاطلاع مسبقاً على المقابل المالي المطلوب لشراء حقوق البث".

كما زاد المصدر: "إلى حدود الساعة لم تتوصل المصالح المالية للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة بميزانية النقل المباشر للمباريات المطلوبة".