منتخب مصر (أرشيف)
منتخب مصر (أرشيف)
الإثنين 24 يونيو 2019 / 21:24

هل تعامل "الفراعنة" بذكاء مع أزمة عارضة الأزياء؟

24- القاهرة: أحمد حافظ

عاش الجهاز الفني لمنتخب مصر، أزمة دون داعٍ، أمس الأحد، بعدما ادعت عارضة أزياء تدعى ميرهان، بأن 4 لاعبين من "الفراعنة" تحرشوا بها كتابياً عبر إنستغرام.

وعقب يوم واحد من افتتاح كأس أمم أفريقيا، وتحقيق المنتخب المصري الفوز في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي 1-0، وجد الجهاز الفني نفسه، أمام أزمة، في وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، بعدما تم تداول أسماء 4 لاعبين، هم عمرو وردة، ومحمود حمدي "الونش"، وأيمن أشرف، وأحمد حسن كوكا، الذين كانوا أبطال الأزمة مع عارضة الأزياء.

ورغم الثورة الكبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب غياب الالتزام والردع في معسكر المنتخب المصري، وعدم تقدير بعض اللاعبين إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، في هذا التوقيت الحساس، والذي يخوض فيه "الفراعنة" مباريات حاسمة، للتتويج بلقب كأس أفريقيا على أرضه ووسط جمهوره، ولكن الجهاز الفني تعامل بذكاء شديد مع الأزمة.

ورفض الجهاز الفني الكشف عن أي تفاصيل خاصة بالعقوبات التي تم فرضها على اللاعبين، وفي الوقت نفسه لم يخرج بأي تصريحات تدين أو تنفي الواقعة، وترك الأمر للجهاز الإداري للمنتخب المصري.

من جهته واجه مدير منتخب مصر، إيهاب لهيطة وسائل الإعلام، واعترف بصعوبة نفي هذه الواقعة، ولكن في الوقت نفسه أكد على أن الجهاز الفني اجتمع مع اللاعبين وتحدث معهم بشأن هذه الواقعة، وضرورة عدم الوقوع في مثل هذه الأخطاء، والتركيز على خوض التدريبات والمباريات.

ولا شك أن الجهاز الفني للمنتخب المصري تعامل بهدوء كبير مع الواقعة، حتى لا تؤثر بشكل سلبي على الفريق بصفة عامة، واللاعبين بشكل خاص، رغم أنه هناك تأكيدات حول فرض عقوبات على اللاعبين الذين ارتبطت أسمائهم بالواقعة، ولكن عدم الكشف عن هذه العقوبات، يأتي ضمن إطار الحفاظ على استقرار الفريق، والتركيز في المباريات المقبلة.

وستكون المباراة المقبلة لـ"الفراعنة" أمام الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، مقياساً حقيقياً لردة فعل الجهاز الفني، خاصة أن مباراة الافتتاح أمام زيمبابوي، شهدت مشاركة أيمن أشرف أساسياً، ودخول عمرو وردة في الشوط الثاني بديلاً، بينما لم يشارك أحمد حسن كوكا ومحمود حمدي الونش في المباراة.