الأربعاء 17 يوليو 2019
موقع 24 الإخباري

إحباط مخطط إرهابي إخواني لضرب الاقتصاد المصري

عنصران من الأمن المصري في عملية سابقة (أرشيف)
عنصران من الأمن المصري في عملية سابقة (أرشيف)
أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء، إحباط مخطط إرهابي لضرب الاقتصاد.

وكشفت في بيان "توجيه ضربة أمنية لعدد من الكيانات الاقتصادية والقائمين عليها من الجماعة الإرهابية"، وأضافت أنها حددت واستهدفت "19 شركة وكياناً اقتصادياً تديرها قيادات إخوانية بطرق سرية"، مشيرةً إلى أن حجم الاستثمارات والتعاملات المالية لتلك الكيانات بلغ 205 ملايين جنيه (12.27 مليون دولار).

وكشف البيان تحديد وضبط عدد من المتورطين في التحرك، والقائمين على إدارة الكيانات والكوادر الإخوانية، وعناصر التنظيمات والتكتلات المحرضة غير الشرعية في البلاد، وضبط 7 مشتبهين، وتحديد هويات 5 هاربين.

وأشارت الوزارة إلى أن المخطط كان يتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية، والعناصر الهاربة في بعض الدول المعادية، للعمل على تمويل التحركات المناهضة في البلاد للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات متزامنة، مع زخم ثوري لدى المواطنين، وتكثيف الدعوات الإعلامية التحريضية خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

ووفقاً للبيان، فإن من بين المتهمين الهاربين الإعلاميين الهاربين إلى تركيا، معتز مطر ومحمد ناصر، والسياسي أيمن نور، لافتاً إلى أن النيابة تتولى حالياً التحقيقات.
T+ T T-