الثلاثاء 25 يونيو 2019 / 21:31

"انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019" موضوع محاضرة في أبوظبي

نظمت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي محاضرة بعنوان "انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019"، في إطار جهودها لتعزيز وعي أفراد المجتمع السياسي.

وتطرقت المحاضرة، التي عقدت بمجلس خالد بن طناف المنهالي بحضور مجموعة كبيرة من المواطنين، إلى دور أفراد المجتمع في تحقيق التنمية السياسية من خلال المشاركة الواسعة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة تأكيداً على نهج الشورى وتفعيلاً لدور المجلس في خدمة الوطن وتحقيق مصلحة المواطن.

وتناولت المحاضرة ببرنامج التمكين السياسي لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والانجازات التي حققتها الدورات الانتخابية الثلاث الماضية بالإضافة إلى مسيرة المجلس الحافلة في نقل طموحات المواطنين وتطلعات إلى القيادة الحكيمة.

وأشار المختص في القانون والعلاقات الدولية الدكتور أحمد المنصوري، خلال المحاضرة، إلى أن "برنامج التمكين السياسي أسس لمرحلة من العمل الوطني قائمة على الثوابت والقيم الراسخة في المجتمع و المتمثلة في إشراك أبناء الوطن في صنع القرار والمساهمة في دفع مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة إلى آفاق واسعة ترقى إلى طموحات القيادة الرشيدة وشعب الإمارات في الوصول إلى المراكز الأولى على الأصعدة كافة وفي جميع المجالات".

وقال: "رسخت التجارب الانتخابية الثلاث السابقة نهج الشورى في المجتمع الإماراتي وأسهمت في بناء تجربة برلمانية يحتذى بها في تمكين أبناء الوطن من التعبير عن صدق ولائهم وعمق انتمائهم والمشاركة في صناعة مستقبل مزدهر للوطن وأظهرت حرص أفراد المجتمع الإماراتي على المشاركة السياسية وعكست إيمانهم العميق بدور المجلس الوطني الاتحادي في تحقيق تطلعاتهم وتلبية احتياجاتهم".

وثمن المشاركون دور وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في التواصل الدوري مع أفراد المجتمع الإماراتي وجهودها التي تقوم بها في إطار عملها على نشر ثقافة المشاركة السياسية.