الإثنين 1 يوليو 2019 / 20:50

"الثقافة والسياحة" تنظم برامج صيفية في "القطارة للفنون" بالعين

تنظم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مخيماً صيفياً للأطفال في مركز القطارة للفنون بين 1 و 30 يوليو (تموز) الجاري، يتضمن أكثر عن عشر فعاليات، وورش عمل تفاعلية، تتنوع بين الفنية، والتعليمية والمتخصصة في الآثار، ورحلات أسبوعية للمواقع الثقافية في منطقة العين.

ويستهدف البرنامج الصيفي الفئة العمرية بين 6 و13 عاماً، وتتخلله دورات تدريبية، وورش عملية في فن الديكوباج حيث يستخدم المشاركون الأوراق والصور لعمل لوحات فنية على الصحون والأكواب والصناديق، وفي صنع الفخار إلى جانب تعلم التلوين على الزجاج و رسم أشكال متنوعة باستخدام ألوان خاصة على الزجاج.

ومن خلال ورشة الفسيفساء، سيكوّن المشاركون قطعاً فنية من الطين على شكل مكعبات صغيرة، وتزيينها بالأصداف والأحجار والزجاج، لصنع عمل فني مميز.

و يتضمن البرنامج ورشة المشغولات اليدوية التي يصنع فيها المشاركون أشكالاً فنية بطرق يدوية مبتكرة باستخدام الأوراق والقماش والألوان.

ويتعرف المشاركون في ورشة التدوير على كيفية تصميم عمل فني وتزيينه بالإكسسوارت، بإعادة استخدام أوراق المجلات، والأكواب، والأدوات القديمة.

وتشهد ورشة التلوين تعلم تقنيات وطرق الرسم، وكيفية تلوين اللوحات بالألوان المناسبة والمتناسقة، بينما تتيح ورشة الترميم للمشاركين فرصة التعرف على كيفية المحافظة على القطع الأثرية وطرق ترميمها.

ويكتسب المشاركون في ورشة التنقيب عن الآثار مهارات التعرف على التنقيب عن الآثار، والقطع الأثرية، فيما توفر ورشة الطوب التعرف على استخدام الطوب الطيني ومواد البناء التقليدية المستخدمة قديماً، لبناء جدار تقليدي.

وفي ورشة لف الورق، يتعلم المشاركون صنع أشكال مختلفة اعتماداً على لف أشرطة رفيعة من الورق وتحويلها إلى أشكال مختلفة تستخدم في اللوحات والبطاقات.