الثلاثاء 20 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

اعتقال كوري جنوبي للاشبتاه بعلاقته مع بداعش

عناصر من الشرطة الكورية الجنوبية (أرشيف)
عناصر من الشرطة الكورية الجنوبية (أرشيف)
أعلن مسؤولون بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن إجراء تحقيق مع رجل كوري جنوبي بتهمة سرقة جهاز متفجرات، أثناء خدمته في الجيش وإقامته علاقات مع عناصر يشتبه بأنهم من داعش، وفقاً لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

ووفقًا للمسؤولين، يشتبه في أن الرجل (23 عاماً) والذي تم تعريفه فقط بلقب بارك، قام بسرقة جهاز متفجرات في أكتوبر(تشرين الأول) 2017، عندما كان يتلقى التدريب في وحدة هندسة تابعة للجيش كأخصائي متفجرات.

وقال المسؤولون، إن "المحققين عثروا أيضاً على مقطع فيديو على هاتفه المحمول حول كيفية صنع ذخيرة محلية الصنع، واستولوا على خنجر في منزله يشبه السكاكين ذات الشفرة العريضة التي يستخدمها الإرهابيون".

وقال المسؤولون، إن "المشتبه به قام أيضاً بجمع مقاطع فيديو تتعلق بداعش وغيرها من المواد ونشرها على الإنترنت، علاوة على أنه تلقى أيضاً رسائل بريد إلكتروني من أشخاص يشتبه في أنهم أعضاء في جماعة مسلحة".

وقال مسؤول بالوزارة، إن "الرجل متهم بسرقة معدات عسكرية وانتهاك قانون مكافحة الارهاب. وبعد اختتام تحقيقها أحالت قيادة التحقيق الجنائي بالوزارة القضية الى النيابة العامة، الإثنين".

وبدأت السلطات التحقيق معه بعد تلقيها لمعلومات من مكتب التحقيقات الاتحاد الأمريكي. وأشار المسؤول إلى أنه عندما تم طرد المشتبه فيه من الجيش في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم تنفيذ جزء من التحقيق من قبل وكلاء نيابة مدنيين.
T+ T T-