الأحد 25 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

طفلة إماراتية تفوز بالمركز الأول في مسابقة عالمية للرسم باليابان

فازت الطفلة الإماراتية الرسامة مزون المزروعي بمسابقة الدورة الـ20 لمعرض كاناغاوا العالمي للفنون التشكيلية للأطفال الذي أعلنت نتائجه في حفل كبير حضره عدد من المشاركين وأهاليهم وكبار مسؤولي الحكومة والمؤسسات الرسمية والفنية اليابانية.

وأعربت نائب رئيس بعثة سفارة الدولة في طوكيو منى المعيني، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، عن سعادتها لفوز الرسامة الإماراتية بهذه الجائزة عن لوحتها التي تعبر عن تراث الإمارات ومعالم تمثل دولتنا الحبيبة.

وقدمت المعيني الشكر والعرفان لرئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، على دعمها لأطفال الإمارات، كما قدمت الشكر والتقدير لقيادة للدولة على رعايتها أبناء الوطن لتحقيق الفوز والتقدم.

وأكدت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم عبدالله الفلاسي، أن "المجلس وبتوجيهات من أم الإمارات وقف إلى جانب الطفلة الإماراتية مزون وقدم لها الدعم والمساندة من أجل تحقيق الفوز في هذا المعرض العالمي لفن الرسم".

من جانبها، عبرت أم الطفلة الإماراتية مزون عن فخرها واعتزازها بأم الإمارات والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة لوقوفهم إلى جانب الطفل الإماراتي دائما بالدعم والتشجيع كما عبرت عن فرحتها بفوز ابنتها في جائزة بينالي اليابان وحصولها على المركز الأول على مستوى العالم.

ولفتت إلى أن "فوز ابنتها بهذه الجائزة جاء عن لوحتها التي عبرت فيها عن عام التسامح وبذلت فيها جهداً كبيراً لتتوج بهذا المركز وتفتخر بها الإمارات".

من جهتها، قالت الطفلة مزون خالد المزروعي، إنها "أحبت التعبير في رسوماتها عن التسامح بمناسبة عام التسامح الذي أعلنه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في هذا العام، كما أحببت التعبير عن التراث فهذه اللوحة رسمتها في مركز الطفل بوادي الحلم".

وأعربت مزون المزروعي عن شكرها وتقديرها للشيخة فاطمة بنت مبارك وللمجلس الأعلى للأمومة والطفولة على مساعدة الاطفال وتقديم الرعاية التامة لأطفال الإمارات والوصول إلى العالمية.
T+ T T-