من صور الفنانة فرح القاسمي (أرشيف)
من صور الفنانة فرح القاسمي (أرشيف)
الأربعاء 10 يوليو 2019 / 22:27

"أم النار".. معرض لفرح القاسمي في أمريكا 30 يوليو

24 - علياء شاهين

أعلن حساب غاليري "الخط الثالث"، على انستغرام، إطلاق معرض فردي الأول في الولايات المتحدة الأمريكية للفنانة الإماراتية، فرح القاسمي، في 30 يوليو (تموز) الجاري، وحتى أكتوبر المقبل.

وتقدم القاسمي في معرضها بعنوان "أم النار" مجموعة فوتوغرافية حديثة، بالإضافة للفيلم بالعنوان نفسه، والذي يعرض حالياً في مقر الغاليري في دبي.

ويقام المعرض في مركز الفنون البصرية List Visual Arts Center MIT، متحف الفن المعاصر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وتناول المعرض الفردي الأخير للفنانة في الإمارات، الانتقال من حميمية الديكور الداخلي للمنازل إلى حيوية وبهجة وألوان الأماكن العامة، وتبرز أعمال البورتريه التي تقدمها الفنانة جوانب مختلفة للحياة في الإمارات وتتميز بصبغتها الشخصانية الجامحة بعيداً عن القراءة الرتيبة والمعتادة للصور.

مسيرة

وتقيم الفنانة فرح القاسمي بين نيويورك ودبي، وتعمل عبر وسائط التصوير والفيديو والموسيقى والأداء الاستعراضي، وتعمل حالياً ناقدة في كلية رود آيلاند للتصميم.

درست التصوير والموسيقى في جامعة ييل عام 2012، وحصلت على درجة البكالوريوس والماجستير في عام 2017، وعرضت أعمالها في مساحات خاصة وعامة، وحرصت في مجمل أعمالها على إبراز عناصر الجمال في الحياة اليومية، كما تستكشف من خلال أعمالها ثقافة الاستهلاك وخاصة الجمالية منها التي تستهدف النساء بوعود الجمال والشباب الدائم.