الجمعة 18 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

وفاتين و12 إصابة في 7 حوادث ناتجة عن انفجار الإطارات في أبوظبي

أسفرت الجهود الميدانية المكثفة لدوريات المرور في أبوظبي خلال النصف الأول من عام 2019 الحالي عن ضبط ومخالفة نحو 5376 مركبة للسير بإطارات تالفة أو منتهية الصلاحية على الطرق المختلفة بالإمارة.

وذكرت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على إنستغرام صباح اليوم الخميس، أن شخصين توفيا وأصيب 8 بإصابات متوسطة و4 آخرين بإصابات بسيطة في 7 حوادث مرورية لإنفجار إطارات المركبات خلال الفترة ذاتها، ووقعت الحوادث نتيجة لعدم التزام بعض السائقين باشتراطات السلامة المرورية، وإستخدام إطارات تالفة أو منتهية الصلاحية.

وحذرت من خطورة سير المركبات بإطارات غير مطابقة للمواصفات، خصوصاً خلال هذه الفترة من العام التي تشهد  ارتفاع درجات الحرارة، مما يزيد من احتمال وقوع الحوادث التي تنتج لإنفجارها، وشددت على عدم تهاونها في تطبيق المادة (82) لاستخدام إطارات تالفة أو منتهية الصلاحية، وحجز المركبة لمدة أسبوع والمخالفة 500 درهم و4 نقاط مرورية.

وأكدت مواصلة الجهود الميدانية والتوعية عبر كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي ضمن حملتي "صيف بأمان" لشرطة أبوظبي، و"صيف مروري آمن" لوزارة الداخلية الإماراتية، لحث السائقين على الحرص على سلامة إطارات مركباتهم وتبديل التالفة منها.

وأشارت إلى تنفيذ فحص مجاني للإطارات بالشراكة مع شركة المسعود للإطارات، ضمن حملة السلامة المرورية صيفاً، من خلال 6 محطات بترول بأبوظبي وهي (محطة بترول الكورنيش، والمشرف، وجزيرة الريم، ومحوي، والسمحة، وخليفة)، وتشمل الكشف عن سلامة إطارات المركبات. 
T+ T T-