السبت 21 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الإمارات تحتفي بمزنة بطلة "تحدي القراءة العربي"

احتفت دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن ختام تصفيات مشروع تحدي القراءة العربي للعام 2019، بالطالبة مزنة نجيب، بطلةً للتحدي على مستوى الدولة.

وحصدت مزنة اللقب في منافسة معرفية مع أكثر من 455 ألف طالب وطالبة شاركوا من 1412 مدرسة حكومية وخاصة، في الدورة الرابعة من التحدي من مختلف المناطق التعليمية في إمارات الدولة، بقيمة جوائز تفوق 400 ألف درهم للطلبة المتميزين في الإمارات.

كما نالت الأستاذة وداد محمد الشحي من وزارة التربية والتعليم، لقب "المشرف المتميز"، فيما حازت مدرسة الرمس للتعليم الأساسي بإمارة رأس الخيمة لقب "المدرسة المتميزة" على مستوى الدولة.

وبلغ عدد طلبة الإمارات الذين شاركوا في تحدي القراءة العربي 2019 في دورته السنوية الرابعة 455 ألف طالب وطالبة من 1412 مدرسة في كافة أنحاء الدولة فيما أشرف على التحدي أكثر من ألف مشرف ومشرفة درّبوا الطلاب المشاركين في التحدي على اختيار المواضيع والعناوين المتنوعة التي تعزز مهاراتهم وتنمي تحصيلهم وتوسع آفاقهم.

وكانت تصفيات تحدي القراءة العربي انطلقت في شهر مارس 2019 بمشاركة 13.5 مليون طالب وطالبة من الدول العربية والأجنبية، وخلال سلسلة من التصفيات على مدار أشهر، يتنافس أوائل الطلبة في مدارسهم وعلى مستوى المديريات والمناطق التعليمية في دولهم، لينتقلوا بعدها إلى مرحلة اختيار العشرة الأوائل على مستوى كل دولة المُقامة برعاية وزارة التربية والتعليم في كل دولة، يلي ذلك اختيار بطل الدولة، تمهيداً لخوض أوائل الطلبة، أبطال التحدي في الدول المشاركة، المنافسات الأخيرة التي تُقام سنوياً في دبي، قبيل الإعلان عن بطل تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة للعام 2019.

ويهدف تحدي القراءة العربي، الذي أطلقه نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى غرس ثقافة القراءة لدى الأجيال الشابة في الوطن العربي، وتكريم الشباب العربي المبدع، والنهوض بواقع اللغة العربية وتعزيز مكانتها، والمساهمة في بناء شخصية عربية واعية تتمتع بسعة الاطلاع والثقافة، ونشر قيم التسامح والانفتاح والحوار الحضاري، وتعزيز التقدم العلمي والمعرفي في العالم العربي.
T+ T T-