الجمعة 13 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الإمارات: فتح باب الالتحاق بالمخيم الصيفي الثقافي

أعلنت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، اليوم الخميس، فتح باب الالتحاق بالمخيم الصيفي الثقافي الذي يقام بين 14 يوليو (تموز) و 6 أغسطس (آب) 2019.

وتقام فعاليات المخيم الصيفي الثقافي في المراكز الثقافية التابعة للوزارة في كل من الظفرة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، ورأس الخيمة، ودبا الفجيرة، ومسافي، بحسب بيان صحافي للوزارة.

وقالت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي: "يعد هذا المخيم المبتكر منصة وطنية لاستكشاف المواهب المبدعة والواعدة، تتيح لهم الفرصة لتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتمكّن التكاتف المجتمعي عبر تفاعل فئات المجتمع المختلفة وخاصةً الناشئة والشباب ثقافياً وإبداعياً عبر مجموعة متنوعة من ورش العمل التي تحفز القدرات وتنمي المواهب بما يناسب ويواكب استحقاقات الحاضر والمستقبل، ولذا سنجد أن برنامج المخيم يركز على المهارات الحديثة والعلوم والابتكار والإعلام الرقمي والفنون والإبداع والتفكير الانتقادي، وكذلك ترسيخ القيم الأصيلة لمجتمعنا، في بيئة تفاعلية جاذبة تستقطب جميع الأعمار، لتغرس فيهم بذور الإبداع وحب الثقافة والشغف بالمعرفة".

ويستهدف "المخيم الصيفي الثقافي" الذي يقدم فعالياته مجاناً، الفئات العمرية من 5 إلى 19 سنة من أبناء المواطنين والمقيمين، ويمكن التسجيل عبر زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة www.mckd.gov.ae.

وتقام فعاليات المخيم الصيفي على مدار الأسبوع عدا أيام الجمعة، وتتوزع مجالات ورش العمل على 3 محاور رئيسية هي "الثقافة" و"الابتكار" و"تنمية الذات"، وتغطي مجموعة من القطاعات الفنية والمهنية والحياتية، مثل الفنون التعبيرية، والتصميم والعمارة، ، وريادة الأعمال، والعلوم والتقنيات، والمهارات الحياتية والسلوكيات اليومية.
T+ T T-