السبت 24 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

الأردن: حركة العبور على حدودنا مع العراق لم تتأثر باكتشاف وكر إرهابي

شاحنات تمر من معبر طريبيل الحدودي بين الأردن والعراق (أرشيف)
شاحنات تمر من معبر طريبيل الحدودي بين الأردن والعراق (أرشيف)
أكدت مصادر وزارة النقل الأردنية، أن حركة المسافرين وشاحنات نقل البضائع بين الأردن والعراق لم تتأثر باكتشاف وكر إرهابي تابع لتنظيم داعش الشهر الماضي، في غرب العراق قرب الحدود الأردنية.

وأضافت المصادر لـ24، أنه ورغم وجود تعزيزات أمنية أردنية غير اعتيادية على الحدود، إلا أن المعبر الحدودي بين البلدين بقي يعمل بكامل طاقته.

فيما أوضحت مصادر أمنية لـ24، أن الحدود تراقب بشكل دقيق على مدار الساعة منعاً لأي محاولة اختراق من قبل التنظيم الإرهابي للأراضي الأردنية.

ويتبادل الأردن والعراق مؤخراً أكثر من 250 شاحنة محملة بالبضائع تمر يومياً من معبر "طريبيل الكرامة" الحدودي بين البلدين، بعد عامين على إعادة افتتاحه في 30 أغسطس (آب) 2017.

وأغلق معبر "طريبيل" لمدة 3 سنوات بسبب تعرضه لهجمات انتحارية من خلايا داعش النائمة في غرب العراق، وهو ما أخر إعادة افتتاحه بين البلدين قاطعاً الشريان الحيوي للبضائع الأردنية إلى الأسواق العراقية.

وكان وزير النقل الأردني المهندس انمار الخصاونة قال لـ24 في تصريح، إن "الأردن والعراق أصبحا يتبادلان 250 شاحنة محملة بالبضائع يومياً".

وأضاف، أن "منطقة التبادل التجاري بين البلدين كان لا يدخلها يومياً أكثر من 10 شاحنات بضائع".

وتأثرت 21 ألف شاحنة أردنية بإغلاق معبري الكرامة بين الأردن والعراق وجابر بين الأردن وسوريا خلال السنوات الماضية.

وكانت خلية الإعلام الأمني في العراق، أعلنت الشهر الماضي مقتل 3 أشخاص وتدمير وكراً للإرهابيين بضربة جوية لطيران التحالف، جنوب حقل عكاز غربي محافظة الأنبار.
T+ T T-