السبت 24 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

"معرض 421" بأبوظبي ينظم ورشة "الطباعة بالشاشة الحريرية"

يطلق معرض 421، وجهة الفنون والتصميم المحليّة في أبوظبي، ورشة بعنوان "الطباعة بالشاشة الحريرية على الورق والقماش"، تحت إشراف الفنان خالد المزينة، والفنانة سلامة نصيب، في 20 يوليو (تموز) الجاري.

وسيتعلم المشاركون في هذه الورشة العملية تقنيات الطباعة بالشاشة الحريرية على الورق والقماش، وتقدم الورشة كافة المراحل خطوة بخطوة بدءاً بجلسة مخصصة لرسم الصور التي ستستخدم في الطباعة، ومن ثم التعرف على أنواع الحرير اللازمة لصناعة الملصقات الطباعية، وكيفية علاج الشاشات الحريرية وتطبيق الصور، وأخيراً طباعة التصاميم على الورق أو القماش.

وسيقوم كل مشارك تنفيذ الخطوات مرتين، أولها على الورق والأخرى على قميص، ويقود هذه الورشة التي يشرف عليها مركز "تشكيل"، الفنانان خالد مزينة وسلامة نصيب، وهما من خريجي منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين.

وتعتبر الورشة من أبرز فعاليات الموسم الثاني من النادي الصيفي: نسخة التصنيع، الذي يختتم 20 يوليو، وأطلق لتتيح الفرصة لأصحاب المهارات والمواهب الإبداعية صقل قدراتهم وتعزيز مواهبهم.

وتضمن البرنامج سلسلة مكثفة من ورش العمل التي تتناول جوانب متنوعة من الإنتاج الإبداعي وتستهدف المهتمين بالمجالات الإبداعية العملية وكذلك الصناع الناشئين من مختلف المستويات المهارية، سواء المبتدئين أو أصحاب المهارات المتقدمة.
T+ T T-