الثلاثاء 16 يوليو 2019 / 12:10

"شجرة الغاف" رمز عام التسامح في ملتقى السمالية الصيفي

تواصلت فعاليات الأسبوع الثالث من ملتقى السمالية الصيفي 2019، الذي ينظمه نادي تراث الإمارات بتوجيه ورعاية ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، الشيخ سلطان بن زايد آل نيهان، ويستمر حتى 31 من يوليو (تموز)الجاري في جزيرة السمالية ومراكز النادي المختلفة.

وشهدت أنشطة اليوم تطبيق برنامج عام التسامح ضمن برامج ملتقى السمالية الصيفي للطلاب المشاركين، حيث تعرف الطلاب على شجرة الغاف والسبب في اختيارها شعاراً للتسامح في الدولة، كما تعرفوا على أهميتها البيئية والرمزية، وامتدادها التاريخي في الدولة لأكثر من 2000 عام، وفي ختام البرنامج التقط الطلاب صورة جماعية تحت أكبر شجرة غاف في جزيرة السمالية.

وكانت فعاليات يومي الأحد والاثنين في الجزيرة شهدت مشاركة واسعة من طلاب مراكز أبوظبي والسمحة والوثبة، الذين تلقوا بجانب أنشطة الفروسية والهجن، عدداً من الورش التراثية المتخصصة، حيث قدم كل من الخبير والمدرب التراثي حثبور الرميثي والمدرب التراثي والفني محمد عتيق المحيربي، ورشاً عن الغوص وأدواته ومهاراته، واللؤلؤ ومسمياته وتجارته، وأنواع المحار وأسمائه وخصائصه.

بينما قدم مدرب الصقور بنادي تراث الإمارات حسن الحمادي، ورشة عن الصقارة للطلاب عن الصيد بالصقور، وعن تدريبها وتربيتها ومميزات كل نوع من أنواعها.

وفي السياق نفسه، تواصلت الأنشطة في مركزي العين وسويحان، حيث نظم مركز العين أمس الأحد نشاطاً للتعرف على العادات والتقاليد، بجانب محاضرة بعنوان "الولاء للوطن والواجب" بمشاركة واسعة من الطلاب، فيما نظم اليوم زيارة إلى قصر المويجعي، أما مركز سويحان فنظم أمس نشاطاً مركزياً شمل عدة ألعاب مثل البلياردو وتنس الطاولة.