الجمعة 6 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

صعود أسهم الإمارات والسعودية وصناعات قطر يهبط بالدوحة

ارتفعت أسواق الخليج اليوم الثلاثاء في مكاسب قادتها أسهم الشركات المالية، في حين انخفضت بورصة قطر قليلاً بفعل سهم صناعات قطر.

وارتفع المؤشر السعودي 0.4 بالمائة، مسجلاً مكاسب لليوم السابع على التوالي بفضل البنوك، والمؤشر في صعود منذ توقع المجموعة المالية "هيرميس" أن يشهد القطاع المالي في المملكة نمواً 7.6 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثاني.

وزاد سهم مصرف الراجحي 0.4 بالمائة والبنك الأهلي التجاري 0.7 بالمائة.

وصعد مؤشر دبي 0.2 بالمائة، والإمارات دبي الوطني 0.9 بالمائة، و"دي.اكس.بي انترتنمنتس" 1.5 بالمائة، بعد يوم من إعلان الشركة أن الزيارات لمتنزهاتها زادت خمسة بالمائة في الربع الثاني من السنة.

وارتفع سهم أملاك للتمويل 6.5 بالمائة بعد تقارير إعلامية بأن الشركة توشك على إعادة هيكلة قروض بقيمة 1.2 مليار دولار بالاتفاق مع دائنين.

وفي أبوظبي زاد المؤشر 0.3 بالمائة بفضل بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، ليصعد سهمها 0.5 بالمائة، واتصالات الذي صعد 0.4 بالمائة.

ونزل مؤشر الكويت 0.1 بالمائة ليمنى بخسائر لليوم الثالث على التوالي بعد سلسلة من المكاسب إثر قرار "ام.اس.سي.آي" ترقية الأسهم الكويتية إلى المؤشر الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020، ومازال المؤشر مرتفعاً 27 بالمائة منذ بداية عام 2019 الحالي متفوقاً على نظرائه في خليج.

ونزل المؤشر القطري 0.1 بالمائة مع فقد سهم صناعات قطر 0.8 بالمائة، وزاد مصرف الريان 0.5 بالمائة بعد أن ارتفعت أرباح الربع الثاني قليلاً.
T+ T T-