الشبكة الإخوانية المعتقلة في الكويت (أرشيف)
الشبكة الإخوانية المعتقلة في الكويت (أرشيف)
الأربعاء 17 يوليو 2019 / 00:02

مصادر لـ24: الإخوان يطالبون أتباعهم بالهروب من الدول العربية

24 - القاهرة - عمرو النقيب

كشفت مصادر خاصة، أن التنظيم الدولي للإخوان طلب من عناصره الساعات الماضية لعناصر الإخوان، مغادرة الدول العربية نحو الدول الغربية، و الدول التي لاتوجد بينها وبين القاهرة اتفاقيات تسليم المطلوبين، على خلفية توقيف خلية الإخوان بالكويت.

وأشارت المصادر لـ24، إلى أن التنظيم أكد لعناصره وجود تنسيق أمني كبير بين الدول العربية لمحاصرة عناصر الإخوان خاصةً المتورطين منهم في قضايا عنف أو صدرت ضدهم أحكامٌ نهائية.

وأضافت المصادر، أن غالبية الإخوان سيتجهون إلى بريطانيا، وكندا، وهولندا، وإيطاليا، وسويسرا، والدنمارك، التي يحظى فيها التنظيم بعلاقات سياسية مع صانعي القرار، وكيانات ومؤسسات اقتصادية واجتماعية.

وأكدت المصادر، أن المعلومات التي سيقدمها الوفد الأمني المصري إلى السلطات الكويتية، ستكشف  خلايا إخوانية كامنة فيها، متورطة في غسيل أموال قطرية وتركية لصالح تنظيم إخوان مصر.

وأوضحت المصادر، أن الأجهزة الأمنية المصرية تحرّت عن الجميعات الخيرية الكويتية المرتبطة بأنشطة خيرية في القاهرة، وكانت بابا خلفيا لتحويل ألأموال التركية والقطرية إلى إخوان القاهرة، وأن التحريات شملت العناصر العاملة في الكويت التي أرسلت تحويلات مالية، وراقبت حساباتهم والمتعاملين معها، لتحديد دوائر الشبكة المالية في الكويت لخدمة الإخوان في مصر.