الخميس 14 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

السماح بالعمل 24 ساعة للأنشطة التجارية في السعودية

متسوقون في أحد مولات الرياض (أرشيف)
متسوقون في أحد مولات الرياض (أرشيف)
قرر مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة، بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية، وفقاً للاعتبارات التي يقدرها.

ووفقاً لما أوردت وكالة الأنباء السعودية واس، اليوم الثلاثاء "سيحدد الوزير الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة".

وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد القصبي، أن صدور قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة سينعكس إيجاباً على الاقتصاد الكلي للدولة من خلال نمو الطلب على السلع، والخدمات، وتحفيز الإنفاق الاستهلاكي، واستقطاب الاستثمارات الرأسمالية، وتمكين العديد من القطاعات مثل الترفيه والسياحة والنقل والاتصالات.

وأوضح أن من المتوقع أن يسهم هذا القرار في خلق فرص وظيفية جديدة، ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي.

وأكد أن السماح بمزاولة الأعمال التجارية لمدة 24 ساعة يأتي ضمن حزمة من مبادرات القطاع البلدي للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ويؤكد خبراء اقتصاديون أن للقرار تبعات اقتصادية، أبرزها تنشيط الدورة الاقتصادية، وتوفير فرص وظيفية أكبر، وإتاحة الخدمات والمنتجات في الأسواق على مدار الساعة، ما ينشط حركة الاقتصاد، ويرفع تنافسيته، وينوع الفرص الاستثمارية فيه.
T+ T T-