• وزير الخارجية والتعاون الدولي في  الإمارات عبدالله بن زايد يستقبل مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة (وام)
    وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات عبدالله بن زايد يستقبل مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة (وام)
الأربعاء 17 يوليو 2019 / 00:26

عبدالله بن زايد يستقبل المبعوث الأممي إلى ليبيا

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والأمم المتحدة عبر آليات الشراكة المتعددة بينهما في المجالات التنموية والإنسانية.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بدور منظمة الأمم المتحدة في ليبيا، مثنياً في الوقت نفسه على الجهود المقدرة لغسان سلامة في هذا المجال.

وأطلع غسان سلامة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الليبية إلى جانب جهود الأمم المتحدة في هذا الصدد.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في هذا الشأن، جهود الإمارات وحرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاء الخلافات بين الأطراف الليبية، ووضع حد للمأساة الإنسانية، ومكافحة الجماعات المتطرفة، ومحاربة الإرهاب، والمليشيات المسلحة، وضرورة نزع سلاحها.

ومن جانبه، أثنى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، على التعاون الوثيق بين الإمارات والأمم المتحدة، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي والدور المهم الذي تلعبه في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية، لتعزيز الأمن والاستقرار في دول العالم كافة.