الإثنين 26 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

مصادر لـ24: تفجير يستهدف عناصر أمنية بالشيخ زويد

الداخلية المصرية (أرشيفية)
الداخلية المصرية (أرشيفية)
كشفت مصادر أمنية عن وقوع تفجير بموقف للسيارات بمنطقة الشيخ زويد في شمال سيناء، اليوم الخميس، ما أسفر عن سقوط جرحى.

وأشارت المصادر لـ24، إلى أن انتحارياً فجّر نفسه مستخدماً حزاماً ناسفاً، بالقرب من مدرعة للشرطة بموقف سيارات الشيخ زويد، أسفر عن تحول الإرهابي إلى أشلاء، وإصابة عدد من المجندين بالقرب من مكان التفجير، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأضافت المصادر، أن 5 سيارات إسعاف توجهت مباشرة إلى موقع الانفجار، كما فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً في محيط الانفجار، ويجري تمشيط المنطقة بحثاً عن أية متفجرات قد يشتبه وجودها، وملاحقة باقي العناصر المتورطة في التفجير.

كما لفتت المصادر، إلى قيام عناصر تكفيرية تابعة لتظيم "ولاية سيناء"، بذبح 6 مواطنين، وقطع رؤوسهم، مساء الأربعاء، وتم نقل جثامينهم إلى المستشفى.

وأوضحت المصادر، أن مجموعة مسلحة إرهابية قطعت الطريق الدولي العريش القنطرة، قُرب قرية سلمانة، نحو 80 كيلومتراً غرب العريش، شمال سيناء، ونصبت كميناً للسيارات، وقامت بذبح 6 أشخاص كانت تحتجزهم، أمام المارة والمسافرين على الطريق الدولي، ثم خطف المسلحون ثلاثة آخرين، قبل الفرار في صحراء سيناء.

وأكدت المصادر، أن أجهزة الأمن المصري تكثف من تواجدها بحثاً عن العناصر التكفيرية المسلحة، وأغلقت الطرق الرئيسية بشمال سيناء.

من جهة أخرى، أشارت مصادر قبلية أن العناصر المذبوحة على يد دواعش سيناء، تم خطفها قبلها بساعات بتهمة تعاونها مع الأجهزة الأمنية المصرية، إذ نشر التنظيم الإرهابي بياناً قام بتوزيعه، محذراً فيه أبناء سيناء من الإدلاء بأية معلومات حول قيادات التنظيم لأجهزة الأمن، ومهدداً بذبح كل من يحاول التعاون من الأجهزة الرسمية.
T+ T T-