الخميس 18 يوليو 2019 / 18:23

"الشارقة للمتاحف" تنظم معرض "مراحل تطور الخط العربي"

نظمت هيئة الشارقة للمتاحف اليوم الخميس، "معرض مراحل تطور الخط العربي"، الذي يستمر حتى 18 أكتوبر (تشرين الثاني) المقبل، في إطار جهودها الرامية إلى رفد الحراك الثقافي في الإمارة، التي تقلدت وسام العاصمة العالمية للكتاب.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى دعم الفعاليات التي تقام طوال العام والتركيز على تخصصية الأنشطة ذات المحتوى القيم والمتنوع.

ويضم المعرض ما يربو على الأربعين عملاً فنيّاً، أبدعه مجموعة من الخطاطين الموهوبين من مختلف دول المنطقة بما فيها دولة الإمارات والسعودية وسوريا.

وأكدت مدير عام الهيئة، منال عطايا، الحرص على منح الزائرين رحلة ثقافية تاريخية ممتعة من خلال تعريفهم بمراحل تطور الخط العربي عبر العصور، والتعرف على أنواعه وتاريخ نشأة كل نوع من أنواع الخطوط التي يتضمنها المعرض، "خاصة وأن الخط يعتبر مكوناً أساسياً لثقافة الشعوب كونه يمثل الهوية والانتماء"، لافتةً إلى أهمية تعريف الزوار والمهتمين بهذا الفن والإجابة عن تساؤلاتهم كوسيلة للحفاظ عليه مشيرة إلى أن مشاركات خطاطين معاصرين وإبداعاتهم تستحق أن تتوج بمعرض خاص.

وأوضحت أن الهيئة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى توجيه الرأي العام نحو مزيد من الاهتمام بالخط العربي والخطاطين، من خلال المعرض الذي يمثل مبادرة من الهيئة نحو احتضان مواهبهم وتنظيم المعارض السنوية لأعمالهم وإبداعاتهم.