الجمعة 6 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

لماذا فضل دي ليخت يوفنتوس على برشلونة؟

دي ليخت يوقع لجماهير يوفنتوس (تويتر)
دي ليخت يوقع لجماهير يوفنتوس (تويتر)
استطاع نادي يوفنتوس الإيطالي بعد صراع شرس مع برشلونة، من حسم صفقة النجم الهولندي ماتياس دي ليخت لصالحه، بعدما تعاقد مع اللاعب رسمياً لمدة 5 أعوام.

هناك عدة أسباب لتفضيل دي ليخت "اليوفي" على برشلونة، رغم رغبة اللاعب في بداية مرحلة المفاوضات بالانتقال إلى النادي الكاتالوني:

التقدير المالي
قدر مسؤولو "السيدة العجوز" موهبة اللاعب عكس الإدارة البرشلونية، حيث حسموا الصفقة مقابل 75 مليون يورو، إضافة إلى 10.5 ملايين يورو مكافآت، ليكون دي ليخت ثالث أغلى لاعب في تاريخ نادي "السيدة العجوز"، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (105 ملايين يورو عام 2018 قادماً من ريال مدريد الإسباني)، والأرجنتيني غونزالو هيغواين (90 مليون يورو عام 2016 قادماً من نابولي).

كما بات دي ليخت أغلى مدافع في العالم بعدما تفوق على مواطنه قائد منتخب هولندا وفريق ليفربول الإنجليزي فان دايك الذي انتقل إلى صفوف الأخير قادماً من ساوثمبتون مقابل 84 مليون يورو في يناير (كانون الثاني) 2018.

مزاملة كريستيانو رونالدو
رغبة دي ليخت بمزاملة نجم فريق يوفنتوس، البرتغالي كريستيانو رونالدو، سهلت من عملية انتقال اللاعب، لأن "الدون" رحب وبقوة بانضمام اللاعب بحكم مهارته وموهبته الكبيرة، مما دفع اللاعب الهولندي الضغط على ناديه من أجل الانضمام سريعاً إلى بطل الدوري الإيطالي.

اللعب بصفة أساسياً
سيضمن دي ليخت تحت قيادة مدربه ماوريسيو ساري التواجد بصفة أساسياً في الملعب، حيث أن من الأسباب الرئيسية بعدم انتقال اللاعب لبرشلونة خوفه من الجلوس احتياطياً مع مدرب برشلونة إرنستو فالفيري، بحكم تواحد نجمي الفريق بيكيه وأومتيتي.

الوكيل القوي
كان وكيل اللاعب الهولندي، مينو رايولا، أحد أسرار انتقال اللاعب لإيطاليا، حيث يمتاز بصفتي القوة والعدائية، لذا من الطبيعي بالنسبة له كسمسار لأفضل نجوم العالم، بيع دي ليخت بأغلى ثمن، ليحصل على أعلى عمولة ممكنة.
T+ T T-