أليوم نيانت (أرشيف)
أليوم نيانت (أرشيف)
الجمعة 19 يوليو 2019 / 15:13

حكم نهائي أفريقيا فأل خير على "محاربي الصحراء"

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي ستجمع بين منتخبي السنغال والجزائر للحكم الكاميروني أليوم نيانت.

وسيدير نيانت أول نهائي "كان" في تاريخه الذي بدأه في عام 2008 بعد حصوله على الشارة الدولية، وسبق لنانت إدارة المباراة الافتتاحية للبطولة ذاتها التي جمعت بين مصر وزيمبابوي وفاز بها "الفراعنة" بهدف دون رد.

وأدار الحكم الكاميروني (37 عاماً) 75 مباراة خلال مشواره التحكيمي، أشهر البطاقة الصفراء 222 مرة، والحمراء 5 مرات، بينما احتسب 30 ركلة جزاء.

كما أدار 10 مباريات في بطولات كأس الأمم الأفريقية في نسخها المختلفة، كان أبرزها مباراة ربع نهائي 2012 بين منتخبي غانا وتونس وانتهت بخسارة "نسور قرطاج" 1-2 في الوقت الإضافي.

ويمتلك المنتخب الجزائري ذكريات جيدة مع الكاميروني نيانت، الذي لم يذق "محاربو الصحراء" تحت إدارته طعم الهزيمة.

وفي مشوار دام 11 عاماً، أدار نيانت 5 مباريات للمنتخب الجزائري بمختلف البطولات، فاز "محاربو الصحراء" في 4 منها وتعادل في أخرى، وإن كان أبرزها المباراة التي جمعت الجزائر مع تنزانيا في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في نسختها الأخيرة، والتي انتهت بفوز "الخضر" بنتيجة 7-0.

على الجانب الآخر أدار نيانت 4 مباريات للمنتخب السنغالي خلال مشواره، فاز "أسود التيرانغا" في مباراتين، وتعادل في واحدة وخسر في أخرى.