ماني ومحرز (أرشيف)
ماني ومحرز (أرشيف)
الجمعة 19 يوليو 2019 / 18:07

جائزة الأفضل في أفريقيا يحددها نهائي "الكان"

تترقب جماهير الجزائر والسنغال مشاهدة المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، اليوم الجمعة، من أجل التمتع بموهبة نجمي الكرة العالمية، رياض محرز، وساديو ماني.

فوز أحد النجمين بلقب "الكان"، سيرجح كفته في اختيار الأفضل على مستوى قارة أفريقيا مع نهاية العام، خاصة بعد خروج محمد صلاح من البطولة في دور 16.

ويتساوى النجمان في عدد الأهداف التي سجلها كل منهما، وكلاهما يطمح في زيادة عدد أهدافه للفوز بلقب هداف البطولة، والتي يتصدرها لاعب المنتخب النيجيري إيغالو. 

وسجل رياض محرز 3 أهداف في 5 مباريات مع منتخب بلاده، حيث كان احتياطيّاً في لقاء وحيد، أي بمعدل أقل من هدف في كل مباراة، ويعتبر بالتأكيد معدلاً غير جيد، لكنه صنع 5 فرص لزملائه بمعدل فرصة في كل مباراة.

وبلغت المراوغات عند محرز نحو 20 مراوغة صحيحة في جميع المباريات التي لعبها، كما استطاع أن يستخلص الكرة من الخصم في 20 مرة، وارتكب 5 أخطاء احتسبت ضده.

أما على مستوى التسديد فسدد محرز 3 تصويبات بين العارضة والقائمين، و5 تسديدات خارج العارضة والقائمين.

فيما لعب ساديو ماني، 5 مباريات في أمم أفريقيا 2019، سجل خلالها 3 أهداف بنفس معدل الأهداف التي أحرزها رياض، وصنع ماني لزملائه فرصتين، أي أقل بثلاث فرص من لاعب الجزائر.

وجاءت مراوغات أقل من محرز، حيث نجح ماني في المراوغة خلال المباريات 20 مرة.

وسدد ماني على المرمى مرتين بين القائمين والعارضة، و5 خارجها، ليتفوق عليه محرز أيضاً في تلك الجزئية.

وقطع ماني الكرة 11 مرة طوال مشاركاته الخمس بأمم أفريقيا، كما ارتكب 9 أخطاء، ليظهر تفوق محرز من حيث استخلاص الكرة من الخصوم.