لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا (رويترز)
لاعب مانشستر يونايتد بول بوغبا (رويترز)
الأحد 21 يوليو 2019 / 19:00

بقاء بوغبا مجبراً في يونايتد.. هل يفيد "الشياطين الحمر"؟

لا يزال نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مصراً على الإبقاء على النجم الفرنسي بول بوغبا في صفوفه، مهما كانت الإغراءات المالية، لكن ذلك قد ينعكس على سلبيا على أداء اللاعب مع الفريق في الموسم المقبل.

واعترف بوغبا في تصريحات سابقة أنه يرغب بشدة في خوض تحدي جديد خلال مسيرته، كما أكد مينو رايولا وكيل أعماله رغبة اللاعب في الرحيل، إلا أن تقارير صحافية بريطانية أفادت أن النجم الفرنسي بول بوغبا قد يظل في مانشستر يونايتد الموسم المقبل على الأقل.

كما أنه لا توجد حتى الآن محاولة رسمية للتعاقد مع بوغبا، رغم أن اللاعب قال صراحة في مقابلة تلفزيونية إن "الوقت حان لخوض تحدٍ جديد".

وتقدر القيمة السوقية لبوغبا، البالغ من العمر 26 عاماً، 120 مليون جنيه إسترليني، لكن إدارة مانشستر يونايتد تطالب بـ170 مليون لقاء التخلي عن اللاعب، في محاولة لتعجيز الأندية الطامعة في الفرنسي، وأبرزها ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وتتبقى 3 أسابيع على إغلاق سوق الانتقالات الصيفي، وهي الأيام التي ستحسم مستقبل بوغبا، بين البقاء مع مانشستر يونايتد لموسم رابع، أو الرحيل لخوض تجربة جديدة.

وقالت صحيفة دايلي ميل البريطانية إن مدرب مانشستر يونايتد، النرويجي أولي جونار سولشار، سيكون أمام تحدٍ كبير حال خسارة بوغبا، إذ سيكون مطالباً بالتعاقد مع لاعب وسط جديد في أيام قليلة، خاصة أنه خسر خدمات الإسباني آندير هيريرا الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

ويتطلع سولشار، لإعادة بناء الفريق حول بول بوغبا، رغم تكهنات وسائل الإعلام برحيل لاعب الوسط الفرنسي.

وقال سولشار في تصريحات سابقة: "بول لاعب مذهل وإنسان رائع وكان محترفاً دائماً، قلت من قبل ‭'‬لو كان في فريقك فيمكن بناء التشكيلة حوله‭'‬.. لم أغير هذا الحديث وسأقوله مرة أخرى الآن".

وقدم بوغبا، الذي انضم ليونايتد قادماً من يوفنتوس في 2016 في صفقة قياسية في ذلك الوقت بلغت 89.3 مليون جنيه إسترليني (110.83 مليون دولار)، أداء متبايناً في فترته الثانية مع الفريق رغم تسجيله 31 هدفاً في 142 مباراة.

وأضاف سولشار: "نعلم الانتقادات التي وُجهت إلى بول كانت من قبل مجموعة قليلة لكنه يتمتع بحب أكبر.. المجموعة التي ترغب في الرحيل (عن النادي) الآن لم يكونوا هنا عندما كان ناجحاً.. أتمنى أن يكونوا جزءاً من هذا.. أريد أن أكون جزءاً من هذا".

ويفتتح يونايتد، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس، مشواره في الدوري الإنجليزي باستضافة تشيلسي في أولد ترافورد في 11 أغسطس (آب) المقبل.