السبت 24 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: 8 استخدامات مدهشة لورق القصدير

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
لا يكاد أي مطبخ يخلو من ورق القصدير، الذي تستخدمه ربة المنزل في تحضير الأطعمة والمأكولات وحفظ وجبات الطعام.

وفيما يلي مجموعة من الاستخدامات المدهشة لورق القصدير التي تجهلها الكثير من ربات المنازل، بحسب موقع وان غود ثينغ الإلكتروني:

1- تنعيم السكر
إذا تحول السكر البني إلى كتلة صلبة، يُلف بورق القصدير، ثم يُوضع في الفرن، ويُخبز على حرارة 300 درجة فهرنهايت لمدة 5 دقائق.

2- قمع للكريمة
إذا كنت لا تملكين قمعاً خاصاً لتوزيع الكريمة على الكيك والحلويات، فيمكنك صنع واحد بنفسك باستخدام ورق القصدير الذي يتمتع بمرونة تجعله مثالياً لهذه المهمة.

3- شحذ المقص
يمكنك شحذه المقص برقائق القصدير. خذي قطعة من رقائق الصفيح واطويها إلى نصفين على الأقل 3 مرات، ثم قصيها بالمقص عدة مرات، وسوف يكون المقص أكثر فعالية بعد ذلك.

4- حماية حواف الفطيرة
يمكنك استخدام رقائق القصدير لحماية حواف الفطيرة ومنعها من الاحتراق في الفرن. لفي حواف الفطيرة برقائق القصدير في بداية عملية الخبز، ثم أزيليها في منتصف العملية.

5- قمع للسوائل
تحتاج ربة المنزل في بعض الأحيان إلى قمع لنقل السوائل كالزيوت والعصائر من إناء إلى آخر، وإذا كان القمع غير متوفر في المنزل، فيمكن صناعة قمع بسيط باستخدام ورق القصدير.

6- الحفاظ على دفء الطعام
ورق القصدير مفيد بشكل خاص في الحفاظ على دفء الأشياء المحفوظة بداخله، وذلك بفضل سطحه العاكس، لذلك يمكن لف وجبات الطعام بورق القصدير لتبقى دافئة إلى حين تجمع الأسرة حول المائدة.

7- منع الفوضى
أثناء الخبز وتحضير وصفات الطعام والحلويات، ضعي أوراق القدير على سطح العمل لجمع الفتات والبقايا، ثم يمكنك بسهولة تنظيف المكان عبر لف الأوراق والتخلص منها.

8- عمليات الطلاء
أثناء طلاء الأبواب، يمكن استخدام أوراق القصدير لحماية المقابض والأماكن التي لا تحتاج إلى طلاء.



T+ T T-