الجمعة 6 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

أسرار العناية بالجمال من سبعينية

مصممة الأزياء نورما كمالي (ديلي ميل)
مصممة الأزياء نورما كمالي (ديلي ميل)
كشفت مصممة أزياء سبعينية عن أسرار الحفاظ على جمالها ورشاقتها على الرغم من تجاوزها العقد السابع من العمر.

وشهدت نورما كمالي (74 عاماً)، وهي مصممة أزياء منذ 50 عاماً، اتجاهات لا تعد ولا تحصى للأزياء والتجميل، وفي السبعينيات، كانت راقصة في استوديوهات مانهاتن الأسطورية.

وابتكرت نورما مفهوم "أثليجور" للملابس الرياضية التي يمكن ارتداؤها خارج المنزل، واليوم أصبحت ريهانا وكارديشان وبيونسي من محبي ملابسها المثيرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأصبحت نورما مهووسة بالصحة والرفاهية الشخصية بسبب مرض الإيدز، بعد أن توفي اثنان من أصدقائها في العقد الرابع من العمر، بفارق 6 أشهر بينهما.

وتقول نورما "لم يكن هناك دواء، لا شيء يمكن أن يفعله أي شخص لوقف الفيروس، لذلك بدأت في البحث عن معلومات حول كيفية بناء نظام مناعي قوي من خلال نمط حياة صحي".

ولتحقيق هذا الغرض، افتتحت نورما مقهى "ويلنس كافيه" في الجزء الخلفي من متجرها، لتقديم عصائر الخضار والشاي الأخضر، بالإضافة إلى بيع منتجات زيت الزيتون الغنية بمضادات الأكسدة.



 وتعتمد مجموعة العناية بالبشرة التي أطلقتها للتو في سيلفريدج وفي نيويورك، على المنتجات التي استخدمتها منذ فترة طويلة على بشرتها، وكلها مصنوعة من مكونات طبيعية مثل الفحم والكاكاو والجوجوبا والصبار.

وتضيف نورما "أنا أؤمن بأن النظام الغذائي المناسب والتمرينات الرياضية والنوم الصحي يمكن أن تمنحك شعوراً بالشباب لوقت طويل".

وتخلصت نورما تدريجياً من اللحوم ومنتجات الألبان والسكر من نظامها الغذائي، وبدلاً من ذلك تتغذى على العصائر الخضراء، وسمك السلمون، والخضروات النيئة المتبلة بعصير الليمون، وزيت الزيتون والكركم.

كما تواظب على التمارين الرياضية، في صالة للرياضة بالقرب من متجرها، والأهم من ذلك الالتزام بعادات نوم صحية، حيث تذهب إلى الفراش يومياً حوالي الساعة 9 مساء، وتستيقظ ففي الرابعة والنصف في الصباح.


T+ T T-