الأربعاء 21 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

سياسي ليبي لـ24: نتوقع حسم معركة طرابلس خلال ساعات

عملية طرابلس (أرشيف)
عملية طرابلس (أرشيف)
توقع الخبير السياسي الليبي رضوان الفيتوري صدور بيان حسم العملية العسكرية في طرابلس من قبل قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وذلك خلال الساعات المقبلة بعد تحقيق أهداف العملية على مدار الأسابيع الماضية.

وقال الفيتوري لـ24 إن عملية طرابلس العسكرية هي عملية أمنية بالدرجة الأولى وشارفت على الانتهاء والآن في الساعات الأخيرة لتحرير العاصمة من قبضة الإرهاب والتطرف وسوف نشهد أخبار متلاحقة خلال ساعات الحسم المقبلة.

وتابع الخبير السياسي الليبي أن الجيش الوطني نفذ خطة حكيمة عبارة عن حرب استنزاف لهؤلاء الإرهابيون الذين يتخذون من الأحياء الشعبية والمدنيين دروعاً بشرية، وكانت خطة القيادة استدراجهم على أرض مفتوحة والآن استكملت هذه المرحلة بالكامل.

وأشار الفيتوري إلى أن هناك تنسيق بين القيادة العامة لقوات المسلحة وشباب طرابلس لضرورة التزام المدنيين بمنازلهم وهذا يدل على حرفية الجيش الوطني الليبي وحرصه على أهالي مدينة طرابلس، وقال "رأينا في الساعات السابقة انشقاقات لقادة كبار في المليشيات الإجرامية وهناك انهيار مفاجئ لمعظم المحاور، لأن ذخيرتهم العسكرية تم قصفها من قبل الطيران الليبي وهم الآن على وشك مواجهة الضربة القاضية".
T+ T T-