لاعب ريال مدريد بيل (تويتر)
لاعب ريال مدريد بيل (تويتر)
الإثنين 22 يوليو 2019 / 18:36

أسباب جعلت بيل غير مرغوب به في مدريد

24- خالد منصور

قرر نادي ريال مدريد أخيراً برئاسة فلورنتينو بيريز، الاستغناء عن الويلزي غاريث بيل، قبل انطلاق الموسم الجديد 2019-2020، وذلك بعد 6 مواسم قضاها اللاعب مع "الملكي".

فترة بيل مع "الميرنغي" كانت سيئة للغاية، ولم يستفد النادي من موهبة نجمه كثيراً لعدة أسباب:

الإصابات
تعرض الويلزي خلال 6 أعوام إلى 20 إصابة مختلفة، وغاب عن حوالي 72 مباراة أو أكثر، فكلما كان يعود اللاعب للملاعب بعد التعافي من أحد الإصابات التي كانت معظمها "عضلية"، كان يغيب مرة أخرى بعد مباراتين بالكثير لتجدد الإصابة، وبالتالي لم يشارك كثيراً مع "الملكي"، ليتراجع مستواه بشكل كبير.

هازارد
تواجد النجم البلجيكي إدين هازارد الموسم المقبل في التشكيلة الأساسية، واللعب في الجناح الأيسر أو الأيمن، كان سبباً رئيسياً لجعل الإدارة المدريدية تفكر برحيل بيل من النادي، لأن القوة الهجومية لن تتأثر بوجود لاعب مهاري وهداف مثل نجم "البلوز" السابق.

الجماهير
جماهير سانتياغو بيرنابيو لا ترغب بتواجد اللاعب الويلزي بالنادي، وظهر ذلك جلياً بصيحات الاستهجان التي طالت اللاعب خلال جولة الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن الجماهير أصبحت لا تؤمن بقدرات اللاعب وقدرته على تعويض رحيل كريستاينو رونالدو.

زيدان 
توتر العلاقة بين اللاعب ومديره الفني زين الدين زيدان، وخاصة في الفترة الأخيرة، جعلت من بيريز التفكير ببيع اللاعب سريعاً بعد استشارة "زيزو" الذي يرى بأن اللاعب ليس ذكياً في التعامل مع خططه التكتيكية، وفي محاولة تفادي الإصابات في الملعب.