زايد الشامسي
زايد الشامسي
الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 11:47

جمعية المحامين لـ24: زيارة محمد بن زايد للصين نقلة نوعية في العلاقة بين البلدين

محمد بن زايد

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين المحامي زايد الشامسي، أن زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لجمهورية الصين الشعبية تفتح الآفاق لمستقبل مشترك بين البلدين في القطاعات الاقتصادية والتجارية والبيئة والتعليمية والطاقة، وتوثق العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين بما يحقق تطلعات الجانبين في رخاء شعبيهما.

وأشار الشامسي إلى أن "الزيارة التي شهدت توقيع 16 اتفاقية ستساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين وتدعم جهودهما في العمل المشترك في مختلف القطاعات التنموية".
التبادل التجاري
ولفت رئيس جمعية المحامين إلى أن "السنوات الماضية شهدت تطوراً كبيراً في العلاقات بين الإمارات والصين، الأمر الذي انعكس على ارتفاع نسب التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين إلى جانب نمو في العلاقات الثنائية الثقافية والمعرفية".

نتائج مستقبلية
ورأى الشامسي أن "العلاقة بين الإمارات والصين ستشهد تطوراً منقطع النظير لما تتمتع به قيادتا الدولتان من رؤية مستشرفة للمستقبل وخاصة في المجالات العقارية والانشائية، وذلك بعد الاعلان عن إبرام شركة اعمار العقارية اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي لتنفيذ مشاريع بقيمة 40 مليون درهم، مشيداً بنتائج الزيارة الهامة وأثرها الهام والكبير على الشعبين ثم تمثل مرحلة انتقالية لمزيد من توطيد العلاقات".