فيلم "Top Gun 2"
فيلم "Top Gun 2"
الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 12:32

جدل بين رواد التواصل الاجتماعي بعد طرح فيديو فيلم "توب غان"

أثار مقطع الفيديو الترويجي لفيلم الحركة والقتال المرتقب، "توب غان 2" للنجم توم كروز، موجة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين لاحظوا اختلافاَ جوهرياَ بين التفاصيل الواردة في جزئي الفيلم الأول والثاني، والمتعلقة باختفاء العلم الياباني والتايواني من السترة الجلدية، التي يرتديها توم كروز في الجزء الثاني، بالرغم من تواجدها بالجزء الأول.

ووصف المتابعون، الذين لاحظوا هذا الاختلاف، بأنه محاولة مباشرة من الشركة المنتجة للفيلم "بارامونت بيكتشرز" لاسترضاء الصين، باعتبارها ثانى أكبر سوق لأفلام السينما فى العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وبسبب مشاركة شركة الإنتاج الصينية "تينسيت بيكتشر" المالكة لشركة بارامونت بيكتشرز وأحد شركائها، في إنتاج الفيلم وتسويقه عالمياً، وهو ما زاد من التكهنات.



في المقابل افترض البعض الآخر، أن اختفاء العلم الياباني والتايواني واستبدالهما برموز غير معروفة تحمل نفس الألوان، لم يُقصد من خلاله أي أبعاد سياسية، بل جاء كنتيجة طبيعية لأحداث العمل، الذي سيركز عليها الموسم الثاني، والتي تختلف عن الجزء السابق، والتي كانت تدور حول جولة المقاتل الحربي بيت ميتشل، في الفيتنام.

ويأتي ذلك في ظل توتر العلاقات بين الصين واليابان في السنوات الأخيرة بسبب الجُزر والمناطق الحدودية، المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي.