تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 13:40

كيف تحافظين على ترطيب البشرة الجافة؟

24- إعداد: سامي حسين

مع تغير الطقس، تتغير متطلبات بشرتنا، وخلال الأشهر الأكثر سخونة، يصبح الحفاظ على البشرة ناعمة ومتألقة تحدياً كبيراً بسبب أشعة الشمس الحارقة.

النقطة الأساسية التي يجب تذكرها هي الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل جيد، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع أسلوب حياة صحي، وفي نفس الوقت اتباع نظام أساسي للتجميل، بحسب موقع سويرلستر الإلكتروني.

1- الترطيب
يفقد جسمك الكثير من الرطوبة خلال الصيف، لذلك من الضروري ترطيب جسمك بين الحين والآخر. ويوصي الخبراء بضرورة شرب 10-12 أكواب من الماء وزيادة استهلاك الفواكه للحفاظ على رطوبة جسمك طوال اليوم. ولترطيب البشرة يمكنك استخدام الحليب والعسل، وهي مرطبات طبيعية رائعة للجلد.

2- التنظيف والتقشير
نظفي وجهك مرتين في اليوم مع تقشير بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الأوساخ من أعماق المسام. وهذا أمر هام لتتمكن بشرتك من الاستفادة من المستحضرات المرطبة وأقنعة الوجه التي تحاولين استخدامها.

3- لا تنسي الواقي الشمسي
استخدمي كريم واقي من الشمس كلما خرجت من المنزل، فهذا أمر بالغ الأهمية لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تسبب شيخوخة مبكرة للبشرة.

4- تخفيف المكياج
ينصح بتخفيف طبقات المكياج ومساحيق التجميل خلال فصل الصيف، والابتعاد عن التركيبات الثقيلة، لأن البشرة بحاجة إلى التنفس في الأجواء الحارة والرطبة.

5- الطماطم
من الطرق الجيدة للحفاظ على وجهك منتعشاً وبارداً خلال فصل الصيف باستخدام الطماطم التي تعد مصدراً رائعاً لمضادات الأكسدة. امزجي الطماطم وعصير الليمون وطبقي الخليط بالكامل على وجهك (يمكنك أيضاً عمل مكعبات ثلج منه) واتركيه لمدة 10 دقائق ثم أغسلي وجهك بالماء البارد.

6- الأقنعة المنزلية
أقنعة الوجه المصنوعة من مكونات طبيعية مثل الحليب والعسل ودقيق الشوفان يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك لإبقائها ناعمة ورطبة.