الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

5 نصائح لنمط حياة صحي عند السفر

تعبيرية
تعبيرية
يشكل اتباع نمط حياة صحي تحدياً في بعض الأوقات وخاصة خلال رحلات العمل، حيث تفرض ظروف السفر حالة من الإجهاد والتعب على المسافرين.

وتُظهر الأبحاث، أن رحلات العمل المتكررة، يمكن أن تتسبب في إجهاد كبير للمسافرين، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى التأثير على صحتهم الجسدية والعقلية.

وللحفاظ على أنماط حياة صحية عند السفر في رحلة عمل، تقدم صحيفة بيزنس إنسايدر مجموعة من النصائح:

1- احتضان الطبيعة
قد يعني السفر في رحلة عمل قضاء ساعات في المطارات والمحطات والمكاتب التي يمكن أن تجعلك تشعر في النهاية أنك مستنزف، وآخر ما تريد القيام به هو العودة إلى غرفة فندق ضيقة تضاعف هذا الشعور.

ومن الأفضل قضاء بعض الوقت بين أحضان الطبيعة، أو على الأقل البحث عن فنادق ومنتجعات بتصاميم مستوحاة من الطبيعة، فهي تساعدك على الاسترخاء وتزيل عنك الشعور بالتعب والإجهاد.



2- الغذاء الصحي
يفرض جدول العمل المزدحم في كثير من الأحيان اللجوء إلى وجبات الطعام السريعة والمأكولات غير الصحة، لكن بعض الفنادق والمطاعم توفر خيارات طعام صحية لنزلائها، لذلك يجب البحث عنها لتجنب الاضطرابات الصحية خلال الرحلة.



3- ممارسة الرياضة
مثل اتباع نظام غذائي صحي، تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واحدة من الأشياء التي يتم التضحية بها من قبل المسافرين في رحلة عمل قصيرة. لكن الخبراء ينصحون بالحفاظ على الحد الأدنى من النشاط البدني، للحصول على الفوائد الصحية العديدة للرياضة.



4- الاختلاط الاجتماعي
أحد الجوانب السلبية لرحلات العمل الممتدة هو الابتعاد عن الأصدقاء والأسرة، حيث يضطر المسافر للبقاء في غرفة الفندق وحيداً بعد يوم حافل في المكتب. غير أن الاختلاط الاجتماعي يمكن أن يساعد في تحسين حالتك المزاجية. لذلك ينصح بالبحث عن النوادي الاجتماعية وممارسة النشاطات المختلفة خلال رحلة العمل.



5- شارك في الاستدامة
وفقًا لتقرير نُشر في عام 2018، يرغب 87% من المسافرين حول العالم في السفر بشكل مستدام، لذلك تقدم العديد من الفنادق والمطاعم الآن خيارات عديدة للمساهمة في الحافظ على البيئة، بالإضافة إلى مبادرات إعادة التدوير وغيرها.


T+ T T-