الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 15:06

لاسارتي: صلاح مرآة لجميع اللاعبين المصريين

اعتبر مدرب الأهلي، الأوروغوياني مارتن لاسارتي، أن نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، مرآة لجميع اللاعبين المصريين، كما تحدث عن صفقة برشلونة الإسباني الجديدة، الفرنسي أنطوان غريزمان، وطبيعة العلاقة التي من الممكن أن يكونها مع الأرجنتيني ليونيل ميسي في أرض الملعب.

وقال لاسارتي في تصريحات نقلها موقع غول الرياضي، عندما تم سؤاله إذا كان يمتلك لاعب مثل محمد صلاح في الأهلي: "إنه مرآة لجميع اللاعبين المصريين، وهم يعلمون أن هناك بالفعل مسار آخر، وكل ما عليهم فعله هو اتباع خطواتهم للإنضمام إلى الدوريات الكبرى، لانها هي التي تفتح الأبواب".

وانتقل المدير الفني للأهلي للحديث عن اكتشافه لغريزمان في ريال سوسيداد، إذ قال: "كان بالصدفة، كان هناك صبي أصيب في النادي، وفوجئت بغريزمان الذي كان طفلاً، لأنه كان في الثامنة عشرة من عمره، ولكنه كان يعرف متى يتخذ القرار، متى يُسرع عندما يتوقف عن الركض، ومتى يمر من اللاعبين باختصار، كان شجاعاً للغاية ولديه روح تنافسية كبيرة".

وأضاف المدرب الأرووغوياني: "عمل كثيراً للمجموعة، وكان لديه هدف وأثبت ذلك بتسجيله أهدافاً أكثر من زملائه لاعبي الدرجة الأولى.. ما يمكنني قوله هو أنه يريد أن يتحسن، وكان لديه تصميم كبير.. أتذكر مع غريزمان عندما خرجنا سوياً لكي نمشي وهو في سن الثمانية عشر، قال لي أنه 'يريد أن يلعب في كأس العالم مع فرنسا'، وكان لويس سواريز أخبرني أيضاً في الثامنة عشر من عمره أنه سيلعب مع برشلونة عندما كان في أوروغواي، وكان مقتنعاً بذلك".

وتابع لاسارتي: "كلاهما أظهر تصميماً كبيراً، ورافقوها مع العمل والرغبة، وأتذكر في العديد من المرات عندما كنت ذاهباً إلى منزلي وكان غريزمان لا يزال في الملعب".

وقال مدرب الأهلي المصري أيضاً: "طلب مني والده أن أعتني به، وأعتقد أن تداخل ثقافتي فرنسا وأوروغواي جعل أنطوان مولعاً بثقافتنا، في أوروغواي نقول بكل فخر أنه أوروغوياني".

وأضاف لاساري: "بلا شك، لديه عزم فهو قادر على المنافسة للغاية وقادر على التكيف مع أي موقف.. لديه هدف، وهو رفيق جيد أيضاً، هناك الكثير من الظروف المواتية التي تحيط به".

وبسؤاله عن إمكانية تكيف غريزمان مع ميسي في برشلونة، قال لاسارتي: "أنا واحد من أولئك الذين يعتقدون أن لاعبي كرة القدم العظماء إذا أرادوا تحقيق أهدافهم يمكنهم اللعب معاً، إذا كان الهدف المشترك محدداً بشكل جيد، فمن المؤكد أنهم قادرون على المنافسة معاً، في هذا الجانب كان سواريز ذكياً للغاية، وعند انتقاله إلى برشلونة في ذلك الوقت كانت هناك شكوك وسأل الكثيرون عما إذا كان بإمكانه اللعب مع ميسي، لويس تكيف مع ميسي وأعتقد أن الشيء نفسه سيحدث مع غريزمان".

واختتم لاسارتي تصريحاته: "سمعت غريزمان يقول إن هدفه اللعب بجوار ميسي، الشيء المهم هو أن يتجاهل الأنانية والفردية، ويقاتل من أجل الهدف المشترك".