البرازيلي نيمار دا سيلفا (أرشيف)
البرازيلي نيمار دا سيلفا (أرشيف)
الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 17:16

بعد مفاوضات الريال.. هل يندم برشلونة على عدم استعادة نيمار؟

بات البرازيلي نيمار دا سيلفا قضية الموسم المنتظرة بالنسبة إلى صفقات سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما أبدى نجم برشلونة السابق، رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان، والعودة إلى الدوري الإسباني.

رغم محاولات نيمار للعودة إلى برشلونة، ولكن في كل مرة تتعقد مهمة اللاعب البرازيلي، رغم الرسائل المباشرة وغير المباشرة التي تم توجيهها إلى إدارة النادي الكاتالوني، ولكن "البلوغرانا" لم يتخذ أي إجراءات جدية نحو استعادة لاعبه السابق.

ولم يقتصر الأمر على عدم اتخاذ إدارة برشلونة أي خطوة إيجابية نحو ضم نيمار، ولكن خرج مسؤولون في النادي الإسباني في أكثر من مناسبة يؤكدون أن بطل "الليغا" لا يفكر في التعاقد مع اللاعب البرازيلي، ولم يدخل في مفاوضات مع باريس سان جيرمان أو نجم "السامبا".

في المقابل أكدت وسائل الاعلام الإسبانية أن برشلونة حاول بطرق غير مباشرة جس نبض إدارة النادي الباريسي حول إمكانية ضم نيمار، مع عرض مبادلة بعض اللاعبين في النادي الإسباني إلى حديقة الأمراء، وأبرزهم البرازيلي كوتينيو، والفرنسي عثمان ديمبيلي، والكرواتي إيفان راكيتيتش.

من جهتها رفضت إدارة سان جيرمان الدخول في أي مفاوضات مع إدارة النادي الإسباني، من جانب تعقد العلاقة بين الناديين منذ رحيل اللاعب البرازيلي بطريقة مثيرة للجدل إلى النادي الفرنسي في 2017، بينما من جانب آخر، اشترطت إدارة سان جيرمان الحصول على 220 مليون يورو مقابل الاستغناء عن نيمار، وهو المبلغ نفسه الذي دفعته لضم اللاعب من البرسا.

وارتفعت الإثارة بتأكيد وسائل الإعلام الفرنسية أن إدارة سان جيرمان قامت بعرض نيمار على ريال مدريد، نكاية في برشلونة، ورغم أن اللاعب البرازيلي لم يكن ضمن حسابات إدارة "الملكي"، ولكن مع تعقد مهمتها في ضم الفرنسي بول بوغبا من مانشستر يونايتد، والفرنسي كيليان مبابي من سان جيرمان، بدأت فكرة ضم نيمار تصبح أكثر جدية لتدعيم "الميرنغي".

ورغم أن برشلونة لم يتخذ أي إجراءات رسمية لضم نيمار، ولكن مع دخول ريال مدريد طرفاً في التعاقد مع اللاعب البرازيلي، باتت إدارة "الكاتالوني" في مأزق، تخوفاً من الشعور بالندم على عدم استعادة نجم الفريق السابق، وتكرار تجارب سابقة، أبرزها البرازيلي رونالدو الذي رحل من برشلونة إلى إنتر ميلان الإيطالي، قبل أن يعود إلى الريال ويصبح أحد النجوم التاريخيين لـ "الملكي".