ليفربول الإنجليزي (أرشيف)
ليفربول الإنجليزي (أرشيف)
الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 19:41

غياب ليفربول عن "الميركاتو" يهدد باستمرار مخاصمة لقب "البريميرليغ"

قدم ليفربول الإنجليزي عروضاً استثنائية في الموسم الماضي، وكان من أبرز الأندية في الدوريات الأوروبية، بعدما أنهى الموسم بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

رغم الموسم الاستثنائي، إلا أن لقب الدوري الإنجليزي ظل عصياً على "الريدز"، بعدما حل ثانياً خلف مانشستر سيتي الذي حسم لقب "البريميرليغ" في الجولة الأخيرة برصيد 98 بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي غاب مجدداً عن الفوز بلقب الدوري.

وجاءت تحضيرات ليفربول للموسم الجديد غير مبشرة، بعدما خسر الفريق مرتين ودياً حتى الآن أمام كل من بروسيا دورتموند الألماني 2-3، ثم إشبيلية الإسباني 1-2.

وحصل "الريدز" على دفعة معنوية كبيرة بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ويعد من أبرز المرشحين مع مانشستر سيتي للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي مجدداً، خاصة مع ضعف تحضيرات كبار "البريميرليغ"، وأبرزهم مانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام.

ولكن بات ليفربول محل شك في استمرار تقديم عروضه القوية، بسبب غياب الفريق عن سوق الانتقالات الصيفية، وابتعاده عن الصفقات القوية، وسط تأكيدات من المدرب الألماني يورغن كلوب أن "الريدز" لن يشترك في الصفقات الضخمة، بعدما أنفق الفريق الإنجليزي العديد من الأموال في السنوات الماضية، بضم نجوم من العيار الثقيل أبرزهم المصري محمد صلاح، والبرازيلي أليسون بيكير، والغيني نابي كيتا.

ولم يبرم "الريدز" حتى الآن سوى صفقة واحدة فقط، وهي التعاقد مع الشاب الهولندي سيب فان دين بيرغ (17 عاماً) قادماً من نادي بي إي سي زفوله الهولندي.

في المقابل أعلن ليفربول عن تجديد إعارة الثنائي شاى أوغو الذي عاد من صفوف ريميس الفرنسي وانتقل إلى رينغرز الإسكتلندي، والصربي ماركو غرويتش الذي جدد إعارته لموسم أخر مع هيرتا برلين الألماني، كما رحل كل من الإنجليزي دانييل ستوريدج، والإسباني ألبيرتو مورينو مجاناً، بعد انتهاء عقديهما مع بطل أوروبا.

وسيكون الفريق الإنجليزي أمام خطر استمرار مخاصمة لقب الدوري الإنجليزي، خاصة بسبب حالة الضغط والإرهاق الذي تعرض لهم نجوم الفريق، وأبرزهما المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، الذي تواصل موسمهما حتى يوليو (تموز) الحالي، بالمشاركة مع منتخبي مصر والسنغال في كأس أمم أفريقيا، كما واصل البرازيلي فيرمينيو موسمه بالفوز بلقب كوبا أمريكا مع "السامبا" في الشهر نفسه.

ووفقاً لوسائل الاعلام الإنجليزي، ارتبطت بعض الأسماء برغبة إدارة ليفربول في التعاقد معهم، وأبرزهم الهولندي ممفيس ديباي، الذي يلعب في صفوف أولمبيك ليون الفرنسي، كما لاعب وسط سبورتنغ لشبونة البرتغالي برونو سانشيز، وجناح ليل الفرنسي، الإيفواري نيكولاس بيبي، وهي الأسماء التي لا تعد من صفقات العيار الثقيل.

أما بالنسبة إلى إمكانية عودة البرازيلي كوتينيو إلى صفوف "الريدز" تبدو الصفقة شائكة، بسبب غضب جمهور النادي الإنجليزي، من رحيل اللاعب إلى برشلونة في يناير (كانون الثاني) من العام الماضي.