مدرب برشلونة فالفيردي (تويتر)
مدرب برشلونة فالفيردي (تويتر)
الثلاثاء 23 يوليو 2019 / 23:32

فالفيردي يعدد أسباب خسارة برشلونة من "البلوز"

وصف المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، اليوم الثلاثاء، الصفقات التي أبرمها النادي هذا الصيف بـ"الكبيرة"، ولكنه أشار في الوقت ذاته إلى أنه ينتظر مزيداً من التدعيمات، بينما رفض الحديث حول اهتمام النادي بالنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

تحدث فالفيردي خلال مؤتمر صحافي عقب خسارة فريقه أمام تشيلسي الإنجليزي (1-2) في مباراة ودية خلال جولته الآسيوية باليابان، في الوقت الذي برر فيه خسارة البرسا بسبب غياب نسق المباريات، وافتقاد اللاعبين للياقة البدنية والفنية، نظراً لأنهم ما زالوا في بداية فترة الإعداد للموسم الجديد.

وأوضح المدرب الباسكي أن فريقه كان جيداً، وبشكل خاص في "أول 15 دقيقة من الشوطين"، منوها أيضاً بأنها المباراة الأولى للكتيبة الكاتالونية، بينما خاض "البلوز" ثلاث مباريات من قبل، وهو ما "كان واضحاً".

وقال: "الأهم تجربة اللاعبين، لاسيما الشباب، ورؤية مردودهم داخل الملعب".

كما علق فالفيردي على الظهور الأول للنجم الفرنسي أنطوان غريزمان بقميص البلاوغرانا، مؤكداً أنه ما زال في طور التأقلم على أسلوب لعب الفريق".

وأشار: "هو لاعب يمثل خطورة كبيرة، ولكنه ما زال يتعرف على الطريقة التي نضغط بها، أو كيف نسيطر على الكرة".

وحول استمرار لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش، أكد أنه لاعب مهم، وكان كذلك خلال السنوات الأخيرة"، ولكنه أقر بوجود منافسة أقوى في مركزه بعد ضم لاعبين جدد في وسط الملعب.