الأحد 25 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

نتانياهو: نستعد لعملية عسكرية ضد حماس والجهاد في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو  (أرشيف)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل ستعمل على إعادة جنودها الأسرى والمفقودين في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي يجري استعدادات واسعة لشن عملية عسكرية في غزة.

وقال نتانياهو، بحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، "ملتزمون بإعادة أورون شاؤول وهدار جولدين وأفيرا منغيستو، وقد أثبتنا أننا نلتزم بما نقول عندما أعدنا زكريا باوميل، لذا أنا ألتزم بواجبي لتحريرهم التام من الأسر".

وفي سياق متصل، قال نتانياهو إن "الجيش الإٍسرائيلي يستعد للذهاب إلى عملية عسكرية واسعة ضد حركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وأضاف نتانياهو، "سنوجه ضربة عسكرية غير مسبوقة لحماس والجهاد، لا يمكنني التوضيح أكثر من ذلك، لكن الشركاء في هذه الاستعدادات يعرفون جيدا أن هذا ليس مجرد كلام فارغ"، على حد وصفه.

وكرر ناتنياهو خلال الأيام الأخيرة تصريحاته بشأن الاستعدادات لعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة، في ظل الحديث عن تعثر مباحثات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وتتهم الفصائل الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالمماطلة في تنفيذ استحقاقات اتفاق التهدئة، فيما يواجه نتانياهو ضغوطاً داخلية بسبب توقيع هذا الاتفاق، حيث تتهمه أحزاب الاحتلال عدة بالاذعان لمطالب الفصائل الفلسطينية.
T+ T T-