عبير صبري (أرشيف)
عبير صبري (أرشيف)
الجمعة 26 يوليو 2019 / 19:12

عبير صبري لـ24: الجأ لـ "بلوك" كمصير للمتجاوزين.. وهذه تفاصيل حالة ريهام سعيد

24-القاهرة-صلاح محمد

قالت الفنانة عبير صبري، إن حكاية "براد الشاي" التي تشارك في بطولتها ضمن أحداث الجزء الثالث من مسلسل "نصيبي وقسمتك" تناقش قضايا اجتماعية تهم المواطن المصري والعربي، مضيفة أنها كانت متابعة جيدة للموسمين الناجحين من المسلسل اللذين تم عرضهما خلال الأعوام الأخيرة.

وكشفت صبري في حوارها مع 24 عن مدى تفضيلها للمسلسلات ذات الحلقات القصيرة خاصة بعد زواجها من المحامي أيمن البياع، وأوضحت تفاصيل الحالة الصحية للإعلامية ريهام سعيد، وأسباب انفعالها على متابعينها عبر "انستجرام" خلال الآونة الأخيرة.

ما الذي حمسك للمشاركة في بطولة الجزء الثالث من مسلسل "نصيبي وقسمتك"؟
أشارك في حكاية بعنوان "براد الشاي"، من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج محمد سلامة، وقد تحمست لها لإعجابي بالموضوعات التي يطرحها عمرو في أعماله، ناهيك عن متابعتي للموسمين الناجحين من المسلسل وقت عرضهما، وأراهما نقلة جديدة في هذه النوعية من الدراما، التي تتكون كل حكاية فيها من 5 حلقات.

وما طبيعة دورك؟
لا أجيد الحديث عن أدواري قبل عرضهما، ولكن أحداث الحكاية تدور في إطار دراما اجتماعية سيشعر المشاهد أنه جزء لا يتجزأ منها.

أترين أن تيمة الخمس حلقات تقضي على حالة الملل التي تنتاب المشاهد أحياناً من مسلسلات الثلاثين حلقة وما إلي ذلك؟
مسلسلات الثلاثين حلقة لها جمهورها، وكذلك نوعية المسلسلات ذات الحلقات القصيرة، وذلك لاختلاف طبيعة حياة المشاهدين يومياً، فمنهم من يحب الجلوس في منزله لمشاهدة التليفزيون، وهؤلاء ينجذبون لمسلسلات الثلاثين والـ45 حلقة، وآخرين لا يملكون الوقت أو الطاقة لمشاهدتها، فيميلون لمتابعة الحلقات القصيرة وهكذا.

وهل أصبحتِ تفضلين المسلسلات ذات الحلقات القصيرة بعد زواجك من المحامي أيمن البياع؟
علي الإطلاق، ولم يراودني التفكير في هذا الشأن، بخاصة أن زوجي يقيم في دبي، وأنا أتواجد في القاهرة أغلب الوقت، وبالتالي لا فارق بين مشاركتي في مسلسلات طويلة أو قصيرة.

ألا تجدين أن تعاونك مع مخرج شاب كمحمد سلامة مخاطرة؟
بالعكس، فأنا وجدته مخرج أكثر من رائع، وتابعت مسلسل "رحيم" الذي عُرض في رمضان قبل الماضي، وأعجبت بتكنيكه الإخراجي واختياره للممثلين والأبطال، كما أنه يصور "نصيبي وقسمتك 3" بتكنيك سينمائي، ويمدنا بطاقة رهيبة أثناء التصوير، ولذلك أشعر بسعادة كبيرة لتعاوني معه.

نود أن نطمئن منك على الحالة الصحية للإعلامية ريهام سعيد، خاصة وأنك تعاونتِ معها في مسلسل "ستات قادرة"؟
حاولت الاتصال بها ولكن هاتفاً كان مغلقاً، ولكنها طمأنت الجميع عبر صفحتها بموقع "فيس بوك"، وأدعو الله أن يشفيها ويشفي كل مرضانا.

لماذا أصبحتِ دائمة الانفعال على متابعيك عبر "انستغرام" خلال الآونة الأخيرة؟
لم أنفعل سوى مرة أو مرتين على الأكثر، وكنت محقة في انفعالي لأنني أرفض التجاوز بشكل عام، الذي امتد هذه المرة إلي زوجي المحترم، وأحياناً أتحمل قلة ذوق بعض الأشخاص، الذين يتلفظون بألفاظ نابية، ولكن أن يصل التجاوز إلى المقربين مني، فلا يمكنني التزام الصمت حيال ذلك.

وما إمكانية استخدامك لخاصية "بلوك" كرد على المتجاوزين؟
أستخدمها حال انزعاجي بشدة من التجاوز بحقي أو حق المحيطين بي.

أخيراً.. ما جديدك خلال الفترة المقبلة؟
أقضي عطلتي الصيفية مع زوجي في لندن حالياً، وأنتظر عرض "نصيبي وقسمتك 3" خلال الفترة المقبلة.