تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 5 أغسطس 2019 / 14:31

لهذا السبب تجنب شراء الأحذية منخفضة التكلفة

24- إعداد: سامي حسين

لا شك أن العثور على حذاء بجودة عالية وسعر مناسب أمر صعب للغاية، فكلما تحسنت جودة الحذاء ارتفع سعره.

تحدثت صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية مؤخراً مع هاري جرمان مؤسس ورئيس تحرير مجلة "ذا جنتل مانز جورنال" المهتمة بأناقة الرجال، والذي أكد على أن الرجل يجب أن يبحث عن حذاء ذي جودة عالية.

وكان السير هاردي آميس مصمم ملابس الملكة إليزابيث الثانية قال يوماً "لا يمكن أن تكون بكامل أناقتك وأنت ترتدي حذاء منخفض الثمن".

ومع أنماط الحياة المتسارعة والاستهلاكية، يميل الكثيرون إلى شراء الأحذية الرخيصة، ظناً منهم أنهم يوفرون المال، بدلاً من شراء الأحذية باهظة الثمن.



وأوضح جرمان أن هذا الأمر ربما يكون صحيحاً على المدى القصير، لكن مع مرور الوقت، ستحتاج إلى شراء عدد كبير من الأحذية الرخيصة التي تبلى في وقت قصير، في حين أن حذاء ذي جودة عالية يمكن أن يبقى لعدة سنوات.

وكمثال على ذلك، يمكن شراء حذاء منخفضة التكلفة بنحو 40 دولاراً فقط، وبالمقارنة مع حذاء آخر ذو جودة مرتفعة، ستضطر إلى دفع نحو 400 دولار على الأقل. وبنظرة بسيطة، يعتقد الكثيرون أن بالإمكان توفير الكثير عند الاكتفاء بالحذاء الرخيص.

لكنك ستحتاج إلى استبدال الحذاء الأول بعد أشهر، أي أنك ربما تستهلك حذائين أو ثلاثة في العام، وبمتوسط نحو 100 دولار، أي أنك خلال 4 سنوات ستدفع نفس ثمن الحذاء الآخر مرتفع الجودة، والذي يمكن أن يدوم لنحو 10 سنوات في كثير من الأحيان، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر.