الأربعاء 21 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

أفضل حدائق كوستاريكا الوطنية للمغامرين

إحدى بحيرات كوستاريكا (ميرور)
إحدى بحيرات كوستاريكا (ميرور)
تعتبر كوستاريكا من أجمل البلدان السياحية في العالم، إذ أنها تحتوي على 29 منتزهاً وطنياً مناسبة للكثير من النشاطات السياحية.

كما أنها تحتوي على مجموعة من المناطق الطبيعية بما في ذلك الغابات المطيرة الكثيفة المليئة بالحياة البرية، والشواطئ الرملية التي تعتبر مثالية لالتقاط الصور، إضافة إلى عدد كبير من المناطق الطبيعية الخلابة الأخرى.

فيما يلي قائمة بأكثر الحدائق الوطنية روعة في كوستاريكا والتي تعتبر خياراً مثالياً لمحبي المغامرة:

1- حديقة كوروكوفادو الوطنية



تعتبر واحدة من أكبر الغابات المطيرة في الأراضي المنخفضة في كوستاريكا، وتعد موطناً لـ 13 نظاماً بيئياً مثيراً للإعجاب، إضافة إلى تنوع الحياة البرية فيها. علاوة على ما سبق، تتميز الحديقة بشلالاتها الأثيرية وشواطئها الرملية. ويمكن التجوال فيها ضمن مجموعات بقيادة مرشدين سياحيين مختصين.

2- منتزه مانويل أنطونيو الوطني



تمثل هذه الحديقة مكاناً مناسباً لمحبي الغابات المطيرة والشواطئ ذات الرمال البيضاء، والمناظر الطبيعية الخلابة المناسبة لالتقاط الصور. كما تحتوي الحديقة على طائرة ركاب تم تحويلها إلى فندق، ومسارات جميلة للمشي في أجواء ساحرة.

3- حديقة بركان ميرافاليس



تمتد حديقة ميرافاليس التي تعتبر أحدث حديقة وطنية في كوستاريكا، على مساحة 5000 هكتار من الحقول التي تعج بالحياة البرية. كما يطل عليها بركان ميرافاليس الخامد والذي تحيط به أراضٍ تحتوي على ينابيع حرارية ساخنة يأمها الزوار من جميع أنحاء العالم.

4- حديقة كارارا الوطنية



تقع هذه المحمية البيولوجية على بعد حوالي ساعتين من العاصمة سان خوسيه وتحتوي على كمٍ هائل من المناظر الطبيعية المختلفة بما في ذلك المستنقعات و البحيرات والغابات الكثيفة، إضافة إلى وفرة الحياة البرية فيها. لا يُسمح بالتخييم في الحديقة ولا توجد أماكن للإقامة في الداخل، ولكن هناك فنادق بالقرب من الحديقة.

5- حديقة بالو فيردي الوطنية



تتميز بالو فيردي باحتوائها على أنواع كثيرة من الطيور التي تعيش حول بحيراتها ووسط غاباتها الكثيفة. خلال موسم الأمطار، يقدّر عدد أنواع الطيور فيها بـ 250000 نوع. ويمكن للسياح القيام بجولة إبحار لا تنسى باستخدام القارب في بحيرات الحديقة العديدة. 
T+ T T-