هند صبري (أرشيف)
هند صبري (أرشيف)
الخميس 8 أغسطس 2019 / 18:07

هند صبري لـ24: هذه حكايتي مع جن "الفيل الأزرق 2"

24-القاهرة-صلاح محمد

قالت الفنانة التونسية هند صبري، إنها لم تقلق من مشاركتها في بطولة الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" رغم عدم وجودها في الأول منه، بدعوي أن هذه المسألة دائمة الحدوث في الأفلام الأجنبية، ولوجود مؤشرات نجاح حمستها على خوض هذه التجربة، بحسب قولها.

وكشفت صبري في حوارها مع 24 عن سبل تحضيرها لشخصية "فريدة" الممسوسة بالجن "نائل"، والصعوبات التي واجهتها أثناء التصوير داخل غرفة العزل محدودة المساحة، وحقيقة منعها لبناتها من مشاهدة الفيلم في دور العرض السينمائي، كما تتحدث عن التطورات التي يشهدها دورها في الجزء الثاني من فيلم "الكنز"، المقرر عرضه في موسم عيد الأضحي.

ما أسباب موافقتك على المشاركة في بطولة "الفيل الأزرق "2؟
نجاح الجزء الأول جماهيرياً وقت عرضه، ووجود مخرج كبير بحجم مروان حامد، الذي تعاونت معه في فيلمين سابقين، وهما "عمارة يعقوبيان" و"إبراهيم الأبيض"، وكذلك السيناريست أحمد مراد الذي نجحت معه في مسلسل "فيرتيجو"، المأخوذ عن أولى رواياته الأدبية، وبعيداً عن هذا وذاك، وجدت مؤشرات نجاح تلوح في الأفق بدءاً من أسماء النجوم المشاركين وأبرزهم كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وإياد نصار وغيرهم، وشركة إنتاج لم تبخل علي الفيلم بشيء.

ألم تقلقي من مشاركتك في الجزء الثاني رغم عدم وجودك في الأول منه؟
بالعكس، فأنا أخوض هذه التجربة للمرة الأولى في مشواري، حيث لم يسبق أن شاركت في جزء ثان لفيلم ولم أكن من أبطال الأول منه، ولكن هذه المسألة تحدث كثيراً في الأفلام الأجنبية، ولهذا لم أتردد للحظة في قبول الفيلم للأسباب سالفة الذكر.

كيف تحضرتِ لشخصية "فريدة" الممسوسة بالجن؟
اعتمدت على السيناريو في المقام الأول، وبنيت تاريخاً للشخصية ودرست دوافعها النفسية، واستعنت بمتخصصين في الطب النفسي لجمع معلومات عن تلك الحالات، وأتمني أن يكون التوفيق قد حالفني في تجسيدها.

هل ألتقيتِ شخصيات أصيبت بمس الجن في حياتها؟
السحر والمس مذكورين في القرآن الكريم، وبالتالي وجودهما ليس ضرباً من الخيال، والحقيقة أن حياتنا تجعلنا نلتقي بشخصيات تعاني من أمراض نفسية أو ممسوسة بالجن وما إلى ذلك.

ما الصعوبات التي واجهتك إبان تصوير مشاهد غرفة العزل محدودة المساحة داخل مستشفي العباسية؟
الصعوبة لم تقتصر على تلك المشاهد فحسب، وإنما تشمل كل مشاهد الفيلم دون استثناء، لأن "الفيل الأزرق 2" كان فيلماً صعباً بما تعنيه الكلمة من معنى.

ما حقيقك منعك لبناتك من مشاهدة الفيلم في السينمات؟
"الفيل الأزرق 2" مُصنف كفيلم رعب، وبالتالي يتعذر على بناتي مشاهدته حالياً لصغر أعمارهن.

هل توقعتِ تحقيق "الفيل الأزرق 2" لهذه الإيرادات المرتفعة منذ انطلاق عرضه؟
لا يمكن لأحد توقع إيرادات أي فيلم، لأنها رزق من الله وحده، ولكننا نبذل قصاري جهدنا لتقديم فيلم جيد الصنع، ومن ثم تحقيق "الفيل الأزرق 2" لهذه الإيردات الضخمة تعكس نجاحه وجودته الفنية، بخاصة وأنني أتلقى ردود فعل إيجابية بشكل يومي عن الفيلم بشكل عام ودوري بشكل خاص.

ما التطورات الدرامية التي يشهدها دورك في الجزء الثاني من فيلم "الكنز"؟
لن أستطيع الكشف عنها احتراماً لاتفاقي مع المخرج شريف عرفة، ولكن شخصية "حتشبسوت" ستشهد تطورات عديدة في هذا الجزء، أتمنلا أن تنال إعجاب الجمهور في العيد.