الجمعة 13 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

تشكيلة شباب الأهلي.. هل تستطيع مجاراة كبار دوري الخليج العربي؟

شباب الأهلي الإماراتي وفياريال الإسباني (أرشيف)
شباب الأهلي الإماراتي وفياريال الإسباني (أرشيف)
يعد شباب الأهلي الإماراتي، من أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على جميع الألقاب المحلية في الموسم المقبل، لما يضمه من مجموعة مميزة من اللاعبين الدوليين، يقودهم المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، بينما سيواجه الفريق اختباراً صعباً بسبب التحضيرات الرائعة من جميع الأندية، وبالتحديد الجزيرة والعين والوحدة والشارقة.

ورغم أن "فرسان دبي" لم يجر تعديلات عديدة في صفوفه، ولم يتعاقد مع أي لاعب مواطن، عدد رائع من اللاعبين المواطنين الدوليين، إلى جانب أكثر من لاعب في المنتخب الأولمبي، حيث يتقدم القائمة الدولية، كل من أحمد خليل وإسماعيل الحمادي وماجد حسن وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وعبدالعزيز صنقور وماجد ناصر.

في المقابل كانت أبرز التعديلات، في قائمة اللاعبين الأجانب، بالاستغناء عن الأرجنتيني إيمليانو فيكيو، وعدم قيد الإكوادوري جيمي أيوفي، بينما تم الإبقاء على المولدوفي لوفانور هنريكي، والأرجنتيني ماورو دياز.

أما التعاقد الوحيد الذي أجرته شركة الكرة في شباب الأهلي، حتى الآن، هو ضم اللاعب السويسري ديفيد مارياني قادماً من ليفسكي صوفيا البلغاري، بينما لم يتم حسم هوية اللاعب الأجنبي الرابع، علماً أن مارياني قد يشغل مركز ماورو دياز، في حال التعاقد مع لاعبين أجنبيين آخرين.

ونشطت إدارة النادي على مستوى التعاقدات مع اللاعبين الأجانب الذين سيتم قيدهم فئة المقيمين، بضم ثلاثة لاعبين برازيليين، هم ويسلي بيريرا وغوستافو هنريك ولياندرو سباداسيو.

وسيكون شباب الأهلي أمام اختبار حقيقي في الموسم الجديد، بخوض منافسات خمس بطولات، إذ سيبدأ الموسم بمواجهة الشارقة على لقب كأس سوبر الخليج العربي، بينما سيدافع "فرسان دبي" على لقبي بطولتي كأس الخليج العربي وكأس رئيس دولة الإمارات، كما يأمل الفريق أن يحقق لقب دوري الخليج العربي، بعد حصوله على المركز الثاني في الموسم الماضي، وأخيراً سيعود شباب الأهلي للمشاركة في دوري أبطال آسيا، بتأهل إلى دور المجموعات مباشرة للنسخة المقبلة، بصفته بطل كأس رئيس دولة الإمارات.

من جهته سيكون المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا أمام الاختبار الأصعب، في موسمه الرابع في دوري الخليج العربي، بعدما برز مع نادي الوصل في موسمي 2016-2017 و2017-2018، بالحصول على المركزين الثاني والثالث في الدوري، والتأهل إلى النهائي في بطولتي كأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، كما قاد "الفاسكو" الوصل للتأهل للمرة الأولى في تاريخه مرتين متتاليتين إلى دوري أبطال آسيا.
T+ T T-