السبت 24 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

قبل السوبر الأوروبي.. هل غامر تشيلسي بالتعاقد مع لامبارد؟

فرانك لامبارد (أرشيف)
فرانك لامبارد (أرشيف)
يخوض تشيلسي مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقي مع ليفربول اليوم الأربعاء في مواجهة إنجليزية خالصة على كأس السوبر الأوروبي، على إستاد فودافون أرينا في إسطنبول بتركيا.

وتبدو معنويات "البلوز" في أدنى مستوياتها بعد البداية الكارثية للفريق في الدوري الإنجليزي، بالخسارة الثقيلة التي تعرض لها تشيلسي خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد 0-4.

ويخشى جمهور تشيلسي أن تؤثر هذه النتيجة على مردود الفريق أمام ليفربول، خاصة أن مواجهة مانشستر يونايتد كانت الظهور الرسمي الأول لأسطورة "البلوز" فرانك لامبارد" كمدرب للفريق.

ويدخل "الأزرق" المباراة بصفته بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي على حساب آرسنال الإنجليزي، بينما سيدخل ليفربول اللقاء بصفته بطل دوري أبطال أوروبا، بعد تفوقه على توتنهام الإنجليزي في النهائي، ويبدو "الريدز" المرشح الأول للفوز بلقب كأس السوبر، بعد البداية القوية في "البريمير ليغ" بالفوز في الجولة الأولى على نوريتش سيتي 4-1، إضافة إلى اكتمال صفوف الفريق بعودة النجم السنغالي ساديو ماني.

ولا شك أن الأضواء ستكون مسلطة على مدرب "البلوز" فرانك لامبارد، الذي بات تحت الضغط بسبب النتيجة السلبية التي مُني بها أمام مانشستر يونايتد، حيث لم تكن القرعة رحيمة به ببدء مشواره مع الفريق بمواجهتين من العيار الثقيل.

وسيكون خسارة لقب كأس السوبر الأوروبي، بمثابة ضربة موجعة للاعب المتوج سابقاً مع تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا، خاصة أن مسيرته التدريبية لم تبدأ سوى الموسم الماضي، عندما تعاقد مع ديربي كاونتي بعقد يمتد 3 سنوات.

وحقق لامبارد في موسمه التدريبي الأول نتائج رائعة مع كاونتي، بالحصول على المركز السادس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، ما أسهم في تأهل الفريق إلى المرحلة النهائية المؤهلة إلى "البريمير ليغ"، حيث تخطى ليدز في نصف النهائي، قبل أن يخسر في النهائي أمام أستون فيلا.

وأسهمت النتائج التي حققها لامبارد مع ديربي كاونتي، في اتخاذ إدارة تشيلسي قراراً بالتعاقد مع أسطورة "البلوز"، للاستفادة من خبرته الكبيرة مع الفريق، ولكن مع البداية السلبية في الدوري الإنجليزي، والخسارة بنتيجة كبيرة أمام مانشستر يونايتد، سيكون المدرب الإنجليزي، تحت الضغط، ولا شك أن الفوز على ليفربول والتتويج بلقب السوبر الأوروبي، سيعيد الثقة للجمهور في المدرب الجديد، ويدعمه في مشواره في "البريمير ليغ".
T+ T T-