الجمعة 13 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الأندية السعودية تسيطر على غرب آسيا في دوري الأبطال

الهلال السعودي والأهلي السعودي (أرشيف)
الهلال السعودي والأهلي السعودي (أرشيف)
حققت الأندية السعودية نجاحاً منقطع النظير في المسابقة الأهم في "القارة الصفراء"، دوري أبطال آسيا بتأهل ثلاثة أندية إلى ربع النهائي.

وحجزت أندية الهلال والاتحاد والنصر مقاعدها في دور الثمانية لتسيطر على منافسات غرب آسيا، بوجود 3 أندية سعودية إلى جانب السد القطري، لتصبح فرصة الكرة السعودية كبيرة في المنافسة على اللقب القاري، وتأهل فريق إلى المباراة النهائية، أمام أحد أندية شرق آسيا.

وقدمت الأندية السعودية مستويات رائعة حتى الآن في دوري أبطال آسيا، بعدما قدم الاتحاد مباراة بطولية أمام ذوب آهن الإيراني، خاصة أن "النمور" حقق فوزاً صعباً في لقاء الذهاب في جدة 2-1، ما جعل حظوظه تبدو ضعيفة في التأهل في لقاء الإياب.

ولكن الفريق السعودي تفوق على ذوب آهن في عقر داره وأمام جمهور 4-3، بعدما تقدم الإتي 1-0 ثم 4-1 وسط ذهول الجمهور الإيراني، قبل أن تنتهي المباراة 4-3 ويتأهل "العميد" إلى دور الثمانية بمجموع المباراتين 6-4.

أما ثاني الأندية، النصر السعودي موقفه لم يكن أقل صعوبة من الاتحاد، خاصة أن "العالمي" تعادل مع الوحدة الإماراتي في لقاء الذهاب في الرياض 1-1، وفي لقاء الإياب في أبوظبي، بدأ "العنابي" بطريقة رائعة بالتقدم 1-0، قبل أن يرد الفريق الضيف بهدفين قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف النصر الهدف الثالث ليحسم المباراة عملياً، ولم يكن الهدف الثاني الذي أحرزه الوحدة كافياً لتغيير نتيجة المباراة، ويضمن الفريق السعودي التأهل إلى ربع النهائي.

في المقابل قدم الهلال والأهلي السعوديان أقوى مباريات دور الـ16، عندما فاز "الزعيم" في لقاء الذهاب في جدة 4-2 بعد مباراة مثيرة، تقدم خلالها صاحب الأرض 1-0 ثم 2-1، قبل أن يقلب الهلال الطاولة ويعود في النتيجة في الشوط الثاني.

وفي لقاء الإياب كاد الأهلي أن يحقق "ريمونتادا" تاريخية، بعدما تقدم بهدف في الشوط الأول، ولكن دفاع الهلال كان صامداً في الشوط الثاني، ليخسر "الزعيم" 0-1، ويتأهل بمجموع المباراتين 4-3 إلى دور الثمانية.

وستشهد مباريات ربع النهائي، مواجهة سعودية خالصة جديدة، حيث سيلعب الاتحاد مع الهلال، بينما سيلتقي النصر مع السد القطري، ما يعزز إمكانية حدوث مواجهة سعودية ثالثة في نصف النهائي، وتضمن الكرة السعودية حينها رسمياً تأهل أحد أنديتها إلى النهائي.
T+ T T-