الجمعة 20 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

تفاصيل جديدة حول عملية تسلل 4 فلسطينيين من غزة

عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيي على حدود غزة (أرشيف)
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيي على حدود غزة (أرشيف)
كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول حادثة تسلل 4 مسلحين فلسطينيين، من المنطقة الحدودية وسط قطاع غزة، وخوضهم اشتباكاً مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أن يستشهدوا.

وقتل جيش الاحتلال، قبل أيام 4 فلسطينيين، زعم أنهم مسلحين وبحوزتهم أسلحة ثقيلة وخفيفة، وطعام، وقالت الصحيفة الإسرائيلية إنهم "كانوا يسعوون للبقاء ضمن فترة طويلة في عمليتهم التي كانوا يخططون لها".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن "الخلية التي حاولت العملية التسلل إلى إسرائيل من شرق دير البلح وسط قطاع غزة، فجر السبت الماضي، كانت تسعى لتنفيذ عملية كبيرة، قبل أن يتم القضاء عليها".

وأضافت، أن "حماس لديها فائدة من استهداف إسرائيل بهجمات مسلحة، كي تبقى مسيطرة على توجهات الرأي العام الفلسطيني والعالمي بأنها تتصدر المعركة ضد إسرائيل".

وتابعت الصحيفة، أن "حماس قد لا يكون لها مصلحة لتنفيذ مثل هذه العملية الكبيرة، وفي الوقت الحالي بالذات، لكن الافتراض المنطقي يقول إننا أمام كوادر عسكريين تابعين لها، وقد تم قتلهم جميعاً".

وأضافت الصحيفة، أن "العتاد الثقيل الذي حازته القوة المهاجمة كان لافتاً، فقد حمل المسلحون أسلحة شخصية لخوض اشتباكات مع الجنود في مناطق سكنية، وأطعمة وماء للبقاء عدة أيام داخل إسرائيل".

ولفتت، إلى أن المجموعة المسلحة كانت تنوي الوصول للمستوطنات الإسرائيلية، كما أن العتاد الذي كان بحوزتها قد يشير إلى أنها تنوي خطف جنود أو مستوطنين.

وشددت الصحيفة، على حماس تحاول ابتزاز إسرائيل قبل الانتخابات الإسرائيلية المرتقبة الشهر المقبل، إلا أنها في الوقت ذاته ترغب بالحفاظ على الهدوء دون جر جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية عسكرية واسعة.
T+ T T-