السبت 24 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

طائرات تركية بدون طيار شمالي سوريا

تحضيرات لإطلاق طائرة تركية بدون طيار (أحوال التركية)
تحضيرات لإطلاق طائرة تركية بدون طيار (أحوال التركية)
أعلنت وزارة الدفاع التركية بدء تحليق طائرات بدون طيار شمالي سوريا، في إطار جهود تأسيس "المنطقة الآمنة" في ضوء التفاهم مع واشنطن، وفق ما أوردت صحيفة "أحوال" التركية.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، حول المنطقة الآمنة المقرر إنشاؤها شمالي سوريا بالتنسيق مع واشنطن، بحسب وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وقال البيان: "تتواصل الجهود الرامية لتفعيل مركز العمليات المشتركة المزمع إنشاؤه في ولاية شانلي أورفة (جنوبي تركيا)، في إطار المنطقة الآمنة المخطط إنشاؤها شمالي سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف البيان "بدأت طائراتنا المسيرة تأدية مهامها في المنطقة".

ووفق الوكالة التركية الرسمية، شرعت تركيا والولايات المتحدة في أعمال تركيب البنية التحتية لمركز عمليات مشتركة، في إطار العمل على تأسيس منطقة آمنة بشمال سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، الثلاثاء، إن "العمل مستمر لتفعيل مركز العمليات المشتركة المقرر إنشاؤه، بولاية شانلي أورفة، جنوبي تركيا، في إطار المنطقة الآمنة المخطط تأسيسها شمالي سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة".

وأضافت أنها شرعت مع الوفد الأمريكي، المكون من 6 أشخاص، في أعمال تركيب البنية التحتية لمركز العمليات المشتركة، وأنه تم توفير المعدات المتعلقة بالمهام الحساسة الخاصة بالمركز.

وأشارت الوزارة، إلى استمرار العمل على تأسيس وتفعيل مركز العمليات المشتركة بأسرع وقت ممكن ودون أي تأخير.

وكشفت الوزارة، في بيان، الإثنين عن وصول وفد أمريكي إلى شانلي أورفة، لإجراء التحضيرات الأولية ضمن أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة.

وبموجب اتفاق تم التوصل اليه الاسبوع الماضي بين أنقرة وواشنطن في ختام مفاوضات صعبة، تم الاتفاق على إقامة "مركز العمليات المشتركة" لتنسيق كيفية إقامة "المنطقة الآمنة" في شمال سوريا.
T+ T T-