الخميس 19 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

23 انتهاكاً إسرائيلياً بحق الصحافيين الفلسطينيين في يوليو

صحافي في فلسطين (أرشيف)
صحافي في فلسطين (أرشيف)
سجلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، في تقريرها الشهري، حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافيين خلال يوليو(تموز) الماضي، 23 انتهاكاً في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس.

وأوضح التقرير، حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافيين، أن قوات الاحتلال واصلت استهدافها واعتداءاتها اليومية بحق الصحافيين في قطاع غزة والضفة الغربية، ضمن سياستها الممنهجة للحد من نشاطهم ودورهم في تغطية الممارسات وانتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين العزل.

وذكرت الوكالة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن عدد المصابين من الصحافيين جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع والاعتداء بالضرب المبرح، إضافةً إلى اعتداءات أخرى بلغت 14 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات وإطلاق النار، التي لم ينتج عنها إصابات 8 حالات، فيما سجلت حالة اعتداء واحدة على المؤسسات والمعدات الصحفية.

كما استهدفت قوات الاحتلال المصور سامي مصران، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أصابته في صدره، أثناء تغطيته المسيرة السلمية على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال الصحفي الحر عطا باسل فوجو، بقنبلة غاز أصابته في الساق اليسرى، ووصفت حالته بالطفيفة، خلال تغطيته المسيرات في بلدة الشوكة شرق محافظة رفح.

في حين، منعت قوات الاحتلال الصحافيين من تغطية أعمال تجريف قام بها المستوطنون في أراضي شرق الخليل، واحتجزت عدداً منهم من الصحفيين عرف منهم طاقم "تلفزيون فلسطين"، ومصورة وكالة "وفا" سمر بدر، خلال قيامهم بتغطية أعمال التجريف التي يقوم بها مستوطنون في أراضي شرق الخليل.
T+ T T-