نور الدين مرابط وعبدالرزاق حمدالله (تويتر النادي)
نور الدين مرابط وعبدالرزاق حمدالله (تويتر النادي)
الأحد 18 أغسطس 2019 / 13:23

النصر السعودي يكشف عن استراتيجيته في سوق الانتقالات

كشفت تقارير صحافية اليوم الأحد، أن إدارة نادي النصر السعودي قررت بعد التشاور مع الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، الإبقاء على العناصر الأجنبية الحالية ودعمها، خصوصاً مع الانسجام والمستويات المميزة التي قدموها خلال الموسم الماضي.

وذكرت صحيفة عكاظ، اليوم الأحد، نقلاً عن مصادر لم تسمها: "إن الإدارة تراجعت عن فكرة التعاقد مع لاعب آسيوي في الفترة الحالية لعدة أسباب، أبرزها ضيق الوقت لرفع القائمة الآسيوية، وعدم وجود لاعب مميز متاح خلال الفترة الحالية، ما سيشكل مغامرة في التعاقد مع لاعب قد يُكلِّف النادي مبالغ مالية كبيرة، وقد يتسبب أيضاً في زعزعة انسجام الفريق، خصوصاً أن البطولة الآسيوية ليست هدفًا رئيسياً للفريق هذا الموسم".

وأشارت الصحيفة، إلى حاجة الفريق للحارس الأسترالي براند جونز في المنافسات المقبلة، خاصة في ظل عدم وجود بديل جاهز للحارس وليد عبدالله لو تم الاستغناء عن جونز بعد إعارة عبدالله العويشير للشباب من قِبل الإدارة السابقة، وصعوبة المغامرة باللعب بالحراس الصاعدين.

كما استبعد المصدر فكرة التعاقد مع اللاعب السوري جهاد الحسين في ظل وجود لاعب مميز مثل: البرازيلي جوليانو، وصعوبة الاستغناء عن أحد اللاعبين الأجانب الحاليين من أجل بضع مباريات في البطولة الآسيوية.

وأضاف: "بالنسبة للاعبين المحليين، حتى هذه اللحظة ليس هناك صفقات محلية جديدة في ظل عدم وجود لاعبين محليين متاحين يتميزون عن اللاعبين الحاليين في النصر".

وأكد المصدر أن النصر أغلق ملف محمد الكويكبي لاعب الاتفاق بعد الرفض التام من جانب إدارة الاتفاق، والتي رفضت مبدأ التفاوض المالي تماماً رغم أن إدارة النصر عرضت جميع الخيارات سواء بشراء عقد اللاعب أو استعارته إلى نهاية الموسم، أو إلى يناير (كانون الثاني) على الأقل، وقدَّمت مبلغاً مغرياً، إضافة إلى استفادة الاتفاق من 3 لاعبين من النصر، إلا أن هذه المحاولات قوبلت برفض تام من إدارة الاتفاق التي أرسلت رفضها الرسمي مباشرة.

وطالب المصدر جماهير النصر بدعم الفريق ووضع الثقة الكاملة في اللاعبين الحاليين سواء المحليين أو الأجانب، خصوصاً وأن مدرب الفريق روي فيتوريا مقتنع تماماً بالعناصر الحالية، مؤكداً ثقة الجهازين الإداري والفني بهم، مشيراً إلى عدم تردد إدارة النصر في التعاقد مع أي لاعب محلي مميز لو أُتيحت الفرصة لذلك.