جانب من منافسات الجودو (أرشيف)
جانب من منافسات الجودو (أرشيف)
الإثنين 19 أغسطس 2019 / 12:35

منتخب الإمارات الجودو يشارك في عالمية طوكيو

أصبح أمين السر العام لاتحاد الإمارات للجودو، ناصر التميمي، على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بمنصب أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو بالتزكية، بعد عدم تقدم أيا من المرشحين لمنافسته في منصبه الذي يتولاه منذ 2007.

تقرر أن تجرى الانتخابات بالجمعية العمومية التي ستعقد 23 أغسطس (آب) الجاري بطوكيو على هامش بطولة العالم التي ستقام خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

ومن المنتظر أن تشارك الإمارات في تلك البطولة بلاعبين اثنين ولاعبة واحدة هم فيكتور في وزن 73 كغم، وإيفان في وزن 100 كغم، وميثاء النيادي في وزن 57 كغم.

وتقدم رئيس اتحاد الإمارات للجودو، محمد بن ثعلوب الدرعي، بالاعتذار لرئيس الاتحاد الدولي، المجري ماريوس فايزر، عن عدم الحضور لفعاليات البطولة.

وكلف التميمي بنقل تحياته للجنة المنظمة على دعوتهم له، باعتباره سفيراً فوق العادة للصداقة والسلام بالاتحاد الدولي للعبة.

من ناحية أخرى، أكدت 26 دولة مشاركتها في النسخة الحادية عشرة من بطولة "التسامح" غراند سلام أبوظبي للجودو، التي تقام خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في العاصمة أبوظبي.

وأكد محمد بن ثعلوب أن اسم البطولة تم استلهامه من مبادرة "عام التسامح"، التي أطلقها رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وبما يرسخ مكانة الدولة عاصمة عالمية للتسامح، ولاسيما أنها تشهد مشاركة أول منتخب للاجئي العالم ترجمة لاستراتيجية الاتحاد الدولي للجودو، كما أنها ستشهد أول مشاركة لمنتخب كوراساو، إحدى جزر منطقة البحر الكاريبي.